باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مدير السدود أمام المحكمة الإدارية غداً والوحدة تؤكد قانونية فصل العاملين

996

الخرطوم: باج نيوز
يمثل المدير العام المكلف لوحدة تنفيذ السدود المهندس السر محمد آدم غدا “الأحد”، أمام المحكمة الإدارية للنظر في الدعوى المفتوحة من مفصولي الوحدة الذين تم إنهاء خدمتهم.
وفي السياق، جددت الوحدة التأكيد على أن الفصل تم بناءاً على ترتيب أوضاع الوحدة وهيكلتها، كما أن العمل بالسدود تحكمه لائحة تحدد المهام والإختصاصات وعدد العمالة.
وأشارت الوحدة في تصريح صحفي اليوم “السبت”، إلى أن سابقة الفصل التي طالت عدداً من منسوبيها ليست الأولى من نوعها، فقد سبق وفصل نحو (600) عامل من السدود منتصف يناير 2015م، وكان معتز موسى وزيراً للري والموارد المائية، ثم عملت الوحدة على استيعاب (450) من المفصولين بعقودات مدتها (120) يوماً قبل تحويلهم للشركة الوطنية.
وأبدت الوحدة التزامها بتسوية مستحقات المفصولين بعد استكمال إجراءات خلو الطرف حسب اللائحة، وأعلن تسلم أكثر من (50٪) المفصولين لمستحقاتهم المالية.
ونوهت الوحدة إلى أن كل العاملين تم إستيعابهم بشروط خدمة خاصة وتحكمها لإئحة، وبالرجوع للائحة وشروط خدمة العاملين بالوحدة حسب اللائحة المعدلة لسنة 2017م فإن مرتبات العاملين بالوحدة تعادل خمسة أضعاف مرتبات منسوبي وزارة الري والموارد المائية.
وذكر التصريح أن الوحدة ليس لها وجود في هيكل وزارة الري والموارد المائية, وهي وحدة تنمية تقع تحت مسمى تنفيذ المشروعات, وينتهي دورها بإنتهاء أعمالها التي أنشئت من أجلها.
وأن الوحدة أنشئت لبناء سدود, وبمراجعة أعمالها “تم إنتهاء العمل بسد مروي بنسبة 100%، إنتهاء العمل بتعلية خزان الرصيرص بنسبة 100%، إنتهاء العمل بسدي أعالي عطبرة وسيتيت بنسبة 98%، وإنتهاء العمل بمياه القضارف بنسبة 88%”، مع إلإفادة بأن العمل في المشروعين الأخيرين متعثر لعدم سداد إستحقاق المقاول.
وأوضح أن الوحدة بها أكثر من ألف عامل, ولا توجد خزانات في الوقت القريب سيتم إنشاؤها. وتم تخفيض العمالة بنسبة (40%), وتم الإبقاء على (60%) لإكمال هذه الأعمال المتوقع إكمالها خلال (3- 4) أشهر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: