باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مجمع الفقة يكشف لـ(باج نيوز) معلومات جديدة عن ملاحظاتهم على منهج التربية الإسلامية

3٬244

الخرطوم: باج نيوز
قال الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي د. عادل حسن حمزة في تصريح لـ(باج نيوز)، إن دائرة الأصول والمناهج بمجمع الفقه الإسلامي أبدت عدداً من الملاحظات على منهج التربية الإسلامية للصف الأول الإبتدائي، وأشار إلى أن اللجنة عاكفة على إصدار مذكرة تفصيلية، وإرسالها للجهات المُختصة.
وحول بيان وزارة التربية والتعليم الذي أشارت فيه إلى أنها لم ترسل الكتاب لمجمع الفقه الإسلامي لُيجيزه، قال حمزة: “الكتاب لم يصلنا من وزارة التربية والتعليم بل من وزارة الشؤون الدينية وفقًا للخطاب الذي أُرسل من الوزير، فالكتاب جاءهم من المركز القومي للمناهج، وتم تحويله للمجمع باعتباره دائرة الاختصاص”.
وأضاف في حديثه لـ(باج نيوز): “دائرة الأصول والمناهج في المجمع مختصة حسب قانون المجمع ولوائحه بمراجعة المناهج التربوية ومكونة من مختصين وتربويين، وهي معنية بكل المناهج، والتربية الإسلامية بصفة خاصة”.
وتابع: “إنعقد الإجتماع وتم التداول في الكتاب وإبداء الملاحظات الفنية على المحتوى والتصميم، وستصل المذكرة للجهات المُختصة ووزارة التربية والتعليم”. وأشار إلى أنهُ سيتم تدوين الملاحظات من قبل المُختصين والأخذ والرد فيها.
وأوضح أن هناك ملاحظات جديرة بالاهتمام، منهج الأحاديث، حيث أشار المختصون إلى أن هناك (6) أحاديث تُعالج موضوعًا واحداً أو اثنين، وهناك حديثان لم تثبت صحة نسبتها للرسول “عليه الصلاة والسلام”.
ونبه إلى أنهُ سيتم تفصيلها في المذكرة ولهم حق الرد والتعليق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: