باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مجلس الوزراء: تم التعاقد على شراء كميات كافية من الوقود والقمح

2٬131

الخرطوم: باج نيوز
أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الإعلام فيصل محمد صالح، عن تعاقد الحكومة على شراء كميات كافية من الجازولين والبنزين لتأمين إحتياجات البلاد من المشتقات البترولية حتى نهاية شهر يونيو المُقبل وأكد أن الدولة ساعية لتوفير الاحتياجات لما بعد يونيو.
وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم “الأربعاء” برئاسة د. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء الوضع الاقتصادي في البلاد واستمع إلى تقرير من وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. ابراهيم البدوي حول جهود وزارة المالية في رصد الموارد المالية لتوفير السلع الاستراتيجية .
وقال صالح إن وزير المالية أكد أنه تم التعاقد على شراء كميات كافية من الجازولين والبنزين وذلك لتأمين إحتياجات البلاد من المشتقات البترولية حتى نهاية شهر يونيو القادم مؤكدا أن الدولة ستسعي لتوفير الاحتياجات لما بعد يونيو.
وقال فيصل أن التقرير أشار إلى أن الموقف مطمئن بشأن القمح حيث تم التعاقد مع مطاحن سيقا لتوفير ٤٥ ألف طن كما تم التعاقد مع برنامج الغذاء العالمي لتوفير ٢٠٠ ألف طن وقال إنه من المتوقع أن يصل الإنتاج المحلي من القمح إلى حوالي مليون طن وأضاف “ما يعني أنه لن تكون هناك مشكلة في إمداد القمح”.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الاجتماع تطرق إلى الاتفاق الذي تم مع تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بشأن رفع السعر التركيزي لجوال القمح من ٣٠٠٠ جنيه إلى ٣٥٠٠ جنيه مبينا أن هذه الخطوة تأتي في إطار تشجيع الدولة للمنتجين.

وفيما يتعلق بتوفير الكهرباء أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي توفير (٩٥٠) ألف دولار كانت مطلوبة لتوفير قطع غيار لمحطة بحري الحرارية حيث ستعود المحطة للعمل بطاقتها القصوى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: