باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مجلس السلام يجتمع غداً لحسم نسب “الثورية” في (التشريعي)

1٬156

الخرطوم: باج نيوز
يعقد المجلس الأعلى للسلام إجتماعاً غداً الخميس، لحسم نسب الجبهة الثورية في المجلس التشريعي.
وقال مصدر بالمجلس الأعلى للسلام في تصريح لـ(باج نيوز)، إنه سيتم الاتفاق غداً الخميس في الاجتماع المشترك على التمثيل في المجلس التشريعي وعدد مقاعد الجبهة الثورية فيها.
وأضاف: “كان هناك مقترح بتخصيص 90 مقعداً لكل كتلة حملة السلاح- الجبهة الثورية والحلو وعبد الواحد- واقترح أن تمنح الجبهة الثورية منها 50 مقعداً”.
وعقد المجلس الأعلى للسلام مطلع الأسبوع الحالي، اجتماعات برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بحضور وفد وساطة دولة جنوب السودان، ووفد الجبهة الثورية.
وأعلن رئيس مفوضية السلام د. سليمان آدم الدبيلو عن توافق المجلس بالكامل على (5) من النقاط التي تقدمت بها الوساطة ووفد الجبهة الثورية خلال زيارتهما للخرطوم.
وكشفت مصادر موثوقة في وقتٍ سابق لـ(باج نيوز)، أنه تم التوافق حول نقاط: “تمثيل الحركات المسلحة في مجلسي السيادة والوزراء، استثناء قادة الحركات المسلحة من المادة 20 من الوثيقة الدستورية، تمديد الفترة الانتقالية لـ4 سنوات، تمثيل مسار دارفور في السلطة الولائية، وإيفاد وفد لجوبا من فريق الترتيبات الأمنية”. وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم التوافق بعد حول تمثيل الجبهة الثورية في المجلس التشريعي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: