باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لأول مره منذ 20 عاماً .. المالية تمول زراعة القطن بمشروع الجزيرة

1٬075

الخرطوم: باج نيوز

أكد محافظ عام مشروع الجزيرة د. عمر مرزوقي أن وزارة المالية  قامت بتمويل 25 ألف فدان لمحصول القطن بولاية الجزيرة عبر إدارة المشروع لأول مرة منذ 20 عاما.

وقال عمر مرزوقي في تصريح  صحفي للوفد الإعلامي للجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي بمجلس الوزراء اليوم (الخميس) إن محصول القطن تأسس في هذا الموسم بمساحة جيدة وتم تمويلها عبر عدة جهات منها تمويل عبر الشركات وتمويل من خلال الأفراد وكذلك تمويل عير إدارة مشروع الجزيرة.

وأكد مرزوقي استلام إدارة المشروع لحوالي 4 مليار جنيه،  وقال (دفعنا سلفية للمزارعين الذين تم تمويلهم عبرنا ونتوقع من المالية التصديق على السماد والخيش والمحصول مبشر بإنتاج وافر).

وأوضح عضو لجنة تسيير اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل علي أحمد أبوعاقلة، أن الموسم الصيفي بدأ بداية متعثرة وعاني من بعض إشكالات التمويل، وأشار إلى أن المزارعين استلموا الجزء الأول من التمويل ولم يكتمل حتى الآن، وشكا أبوعاقلة من عملية الري بالعروة الصيفية وقال (هناك إطماء عالي في مستوى القنوات الناقلة من القنوات الرئيسية الى الحقل، والمزارع مليئة بالإطماء والحشائش) وطالب مجلس الوزراء بضرورة التدخل لحل المشكلة القائمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: