باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

كندا تخطط لزيادة العلاقات التجارية مع السودان وتقديم خبرات في الزراعة والنفط والغاز

943

الخرطوم: باج نيوز
امتدح عضو المجلس السيادي حسن محمد إدريس، دعم الحكومة الكندية للسودان في مجال حقوق الإنسان، ودعا السفارة الكندية لدعم السلام بالبلاد في ظل فترة جديدة وانفتاح مع العالم.
وقال ادريس في ورشة “دور الكفاءات السودانية الكندية في نقل المعرفة” التي ينظمها جهاز تنظيم شؤون السودانين بالخارج، إن ترفيع كندا علاقتها مع السودان لمستوى السفراء يعطي دفعة مقدرة لعلاقات البلدين، وأكد أن السلام اولوية للحكومة الانتقالية.
من جانبه، أعلن السفير الكندي بالخرطوم ادريان نورفولك، دعم بلاده للسودان وقال “سندعم الحكومة الانتقالية وندعم رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك من اجل الانتقال الى فترة مستدامة”. ولفت إلى ان الترفيع الدبلوماسي بين البلدين الأسبوع الماضي يخدم هذا الغرض. وكشف عن تخطيطهم لزيادة العلاقات التجارية بين البلدين، وتعهد بتقديم خبرتهم في إدارة مجال الزراعة والنفط والغاز.
بدوره، دعا الأمين العام للجهاز بالإنابة عبد الرحمن سيد أحمد، للتعامل مع ظاهرة الهجرة بمنظور إستراتيجي لتجسير فقد الرصيد المعرفي بهجرة رأس المال البشري، وقال إن جهاز المغتربين عمل على مواكبة تداعيات ظاهرة الهجرة باستحداث منظومة للإستفادة من الكفاءات السودانية بالخارج، واعتبر أن الورشة نموذج لتكامل الادوار بين السودان وكندا للاستفادة من الكفاءات السودانية الكندية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: