باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قيادي سابق بالحرية والتغيير : عساكر مجلس السيادة يعطّلون العدالة برمتها خوفًا على أنفسهم

2٬174

الخرطوم: باج نيوز

أرجع القيادي السابق بقوى الحرية والتغيير بولاية القضارف جعفر خضر ، سبب تأخر تقديم رموز النظام البائد للمحاكمة إلى غياب الإصلاح في الأجهزة القضائية.

وقال خضر في تصريحاتٍ لصحيفة الجريدة السودانية اليوم”الأربعاء””لم يتمّ إصلاح حتى الآن في السلطة القضائية”.

وقطع بأنّ التعطيل متعمّد من قبل أعضاء المكوّن العسكري بالمجلس السيادي ، لافتًا إلى أنّ ذات العسكر يعملون على تقويض العدالة وذلك حفاظًا على حياتهم الشخصية ، مستدلاً بما أسماه ” العبث الذي جرى في الوثيقة الدستورية ، بجانب رفضهم لمرشحي الحرية والتغيير لمنصبي رئيس القضاء والنائب العام “.

وأردف لذلك عساكر مجلس السيادة يعطّلون العدالة برمتها خوفاً على أنفسهم وليس خوفًا على البشير المجرم ورفاقه المسجونين.

وانتقد خضر تأخير تغيير الاجهزة العدلية بالولايات ، بجانب لجنة التحقيق في القتل خارج القانون وانتهاكات حقوق الانسان منذ 1989 وحتى 11 ابريل 2019 باعتبار أنّ لجان التحقيق ولدت ميتة ، بلا مقرّ وبلا حماية وبلا أقلام وبلا أيّ شيء لذلك فإنّ العدالة وهي الضلع الثالث في شعار الثورة معطّلة تمامًا.

ونوه إلى سيطرة العسكر على وزارتي الدفاع والداخلية، فضلاً عن تأثيرهم الكبير على الأجهزة العدلية، بجانب أنّ ولاة الولايات عساكر، يأتمرون بأمر رئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان، وليس رئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك.

وأضاف ” المكوّن العسكري جزء من اللجنة الأمنية لعهد البشير، لذلك هم شركاء في الجرائم مع منسوبي النظام البائد ، ولهم مصلحة في التستّر على بعضهم البعض، وهم حلفاء محتملين إذا لجأ المكوّن العسكري للانقلاب على الثورة” .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: