باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

نفت احتكار الذهب لها.. شركة “الفاخر” تكشف تفاصيل مبادرتها لتوفير النقد الأجنبي

3٬951

الخرطوم: باج نيوز
اكدت شركة الفاخر للأعمال المتقدمة انها لن تتراجع عن مبادرتها لتصدير الذهب وتوظيف حصائل الصادر في حل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد مهما بلغت التضحيات.
وقطع رئيس مجلس إدارة الشركة محمود محمد محمود، بعدم وجود احتكار لتصدير الذهب، وأن وزير المالية اكد وجود عدد من الشركات التي ستقوم بذات الدور.
واوضح محمود في لقاء اعلامي بطيبة برس اليوم “السبت”، أن شركته تتعامل في شراء الذهب المهرب وتصديره والاستفادة من عائده لاستيراد السلع الأساسية.
واشار إلى مساهمتهم في خفص اسعار الدولار في 2018م من (95) إلى (55) في ظل النظام السابق، لكن تم اعتقالهم بالسجن لتضارب المصالح مع جهات اخرى.
ونوه لوجود أجانب يشترون كميات كبيرة من الذهب يتم تهريبها الى الخارج.
من جانبه، كشف المدير العام للشركة عبد المنعم عبد الله حسين، عن تصدير (500) كيلو حتى الآن، ونوه لمساهمتهم في فك بعض اختناقات النقد الأجنبي بالبلاد.
واكد ضعف دور بنك السودان المركزي إثر صراع بينه وبين وزارة المالية.
وأعلن عن إيفائهم بمبلغ (28) مليون دولار لباخرة القمح و(30) مليون درهم لباخرة غاز بعد أن عجزت المالية عن سدادها، إضافة لمساهمتهم في مجال الأدوية.
ونوه إلى أن وزارة المالية قامت بتسديد المبالغ الخاصة بباخرة الغاز بحساب (25) جنيهاً للدرهم في الوقت الذي كان فيه سعر الدرهم بـ(26) جنيهاً بالأسواق الموازية، فيما لم يتم تسديد مبالغ القمح حتى الآن.
وكشف عبد المنعم، عن (300) كيلو ذهب تدخل عمارة الذهب يومياً ويتم تهريبها للخارج، واشار لوجود نحو (6) مليارات دولار يتم التعامل معها في الأسواق الخارجية للعملات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: