باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قال إن البلاد دخلت مرحلة الخطر .. أكرم: مركز العزل بـ (جبرة) امتلأ والأدوية تكفي لمدة أسبوعين

2٬751

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الصحة أكرم علي التوم، أن الأدوية المتوفرة لدى الإمدادات الطبية تكفي البلاد لمدة أسبوعين فقط، ونوه إلى أن مركز العزل الخاص بـ “كورونا” في جبرة امتلأ ويحتاج إلى صيانة.
ورهن الوزير في تصرح صحفي اليوم “الاربعاء” عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية عودة السودانيين العالقين بالخارج بتراجع حالات الوباء في البلاد، وأكد أنه لن يتم السماح للعالقين بالعودة في الوقت الراهن خوفا من ازدياد حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.
وقال التوم “إن البلاد دخلت في مرحلة الخطر وأنا الْيَوْمَ غير متفائل والوضع لا يسر”، وأشار إلى تسجيل 57 حالة جديدة الْيَوْمَ و3 وفيات، ونوه إلى أن حالات الإصابة وصلت إلى375 حالة خلال 6 أسابيع في 10 ولايات، واوضح ان ولاية الخرطوم سجلت أعلى معدل إصابة 344، وولاية الجزيرة 19 حالة.
وكشف عن أن الأدوية المتوفرة لدى الإمدادات الطبية تكفي لمدة أسبوعين فقط،، ودعا جهات الاختصاص المختلفة لتوفير أموال لاستيراد الأدوية، وأثنى التوم على الصناعات الوطنية والمنظومة الدفاعية في توفير المعدات، وقال “لكن الانتاج الوطني لن يسد الحاجة بالسرعة المطلوبة”.
وطالب وزير الصحة المواطنين بالالتزام بالمواجهات الصحية ، و منع التجمعات والمخالطة و التبليغ الفوري عن الحالات، وقال انه سيتم مصادرة السيارات المخالفة للحظر خلال فترة الوباء، واضاف “وربما تتم مصادرتها نهائيا بعد ذلك”.
من جانبه رهن الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح تخفيف الإجراءات الخاصة بالحظر الشامل بتراجع حالات الإصابة بكورونا، وانتقد عدم التزام المواطنين بالحظر وعودة الحركة في الأحياء بما في ذلك نشاط ستات الشاي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: