باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قائد ثاني (الدعم السريع) يُشدد على فرض هيبة الدولة بمناطق النزاعات القبيلة

2٬227

الخرطوم: باج نيوز
أكد قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو، فرض هيبة الدولة في كل المناطق التي شهدت نزاعات قبلية من بينها النزاع الأخير بين الفلاتة والرزيقات مؤخراً بولاية جنوب دارفور.
وقال دقلو في تصريحات صحفية اليوم “السبت” من داخل مدينة تلس التي تبعد حوالي (١٥٠) كيلو متر جنوب غربي نيالا، نطمئن المواطنين بعودة الأمن بفضل القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة والاحتياطي المركزي.
وأعلن عن إرسال قيادات متقدمة إلي مناطق “برام ،كتيلا،أنتكينا ،عد الفرسان شرق نيالا” مع تغطية كل المواقع تغطية تامة وقال “أي مال منهوب يرجع ويوصل لصاحبو”.
من جانبه قال ناظر عموم الفلاتة يوسف السماني إن حضور الفريق عبدالرحيم دقلو والقوات النظامية والدعم السريع إلي محلية تلس تسبب في فرار المجرمين والمتفلتين في المنطقة وكان برداً وسلاماً علي الرزيقات والفلاتة وأضاف “هما إخوان أشقاء نزغ الشيطان بينهما”.
كما شكر الناظر يوسف السماني كل جيرانه من رجالات الادارة الاهلية لجهة رعايتهم للاسر وإعادة المال المنهوب، وأشار إلى التنسيق والانسجام بين الادارة الاهلية وقوي الحرية والتغيير.
وأشاد ممثل قوي الحرية والتغيير بمحلية تلس بتوجيهات الفريق عبدالرحيم دقلو بإعادة الابقار المنهوبة، وأكد أنهم سند وعضد للوثيقة الدستورية وأنهم راضين عن هذه الشراكة رغم كل الهنات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: