باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

طلب رفع الحصانة عن مسؤول رفيع بسبب تهديد مواطن

1٬930

 

الخرطوم: باج نيوز

خاطبت إحدى نيابات العاصمة السودانية الخرطوم، وزارة الحكم الاتحادي، تستفسر عن حصانة يتمتع بها مسؤول رفيع، تمهيداً لتقديم طلب برفعها بعد أن شرع في الاعتداء على مواطن وتوبيخه وتهديده.

وكشف خطاب صادر عن نيابة بحري لوزير الحكم الاتحادي حامد ممتاز تحصلت (باج نيوز) على نسخةٍ منه، بإفادة النيابة حول المواطن “إسماعيل يحي عبد الله” بتبعيته للوزارة وتمتعه بحصانة دستورية، وقالت النيابة إن طلبها يتعلق بالبلاغ المفتوح ضد المذكور بالرقم (7320/2018) تحت المادة (183) من القانون الجنائي المدون بقسم شرطة بحري وسط.

وكان المواطن محمد السباعي قد دون بلاغاً في مواجهة معتمد نيالا شمال إسماعيل يحي، بعد محاولته الاعتداء عليه وتهديده بينما كان في عربته وبمعية والدته.

وقال السباعي لـ(باج نيوز) انه يستأجر في بنايته بمدينة بحري شقة لأسرة المعتمد دون خدمات أخرى، لكنه أشار إلى أن المعتمد قام باستخدام مخزن أسفل العمارة واستغله لإيقاف سيارته مما دعا محمد السباعي صاحب العمارة لمنعه من استخدام المخزن، وهو ما دعا المعتمد حسب السباعي للتعامل معه بغلظة وتهديده وطرق زجاج سيارته الشيئ الذي دفعه لتقديم شكوى للنيابة التي شرعت بدورها في رفع الحصانة من المعتمد توطئة لمثوله أمامها.

التعليقات مغلقة.

error: