باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

شركة أمريكية تلتزم بتوفير قطاع الغيار بصورة عاجلة لمحطات الكهرباء

2٬567

الخرطوم:باج نيوز
أكدت شركة (GCMS) الأمريكية التزامها بتوفير الاسبيرات وقطع الغيار العاجلة الخاصة بتوليد الكهرباء في إطار التعاون مع قطاع الكهرباء بالسودان.
جاء ذلك خلال لقاء وفد الشركة برئاسة مات اسموك المدير التنفيذي للشركة بوزير الطاقة والنفط، جادين علي عبيد بمكتبه اليوم بحضور مدير عام الشركة القابضة للكهرباء والمدير الإقليمي للشركة.

وبحث اللقاء أهمية التعاون الامريكي مع السودان في قطاع الكهرباء .
و وعد وزير الطاقة والنفط بسداد مطلوبات الشركة على قطاع الكهرباء ووجه بتجديد العقد وخطاب الضمان مع الشركة واستمرار التعاون، وأعرب عن شكره لوفد الشركة لتفهمه لظروف السودان الحالية ومواصلة التزامه بتوفير المطلوبات.
يذكر  أن الشركة الأمريكية (GCMS) الأمريكية تعمل بالسودان منذ العام الماضي من خلال تعاقدها مع قطاع الكهرباء في مجال توفير الاسبيرات وقطع الغيار لمحطات توليد الكهرباء والخدمات وتعد شركة (GCMS) الأمريكية من أوائل الشركات الامريكية التي بدأت التعامل مع السودان بعد فك حظر التحويلات البنكية وتوقف العمل لشهور، وإلتزم  وفد الشركة الأمريكية باستئناف توريد قطع الغيار العاجلة خلال في أقرب وقت ممكن.

وعلى هامش اللقاء طرح وفد الشركة الأمريكية على السودان أهمية الاستفادة من مشروع المنحة الامريكية لافريقيا (PROSPER AFRICA) والذي يعمل علي تمويل كل المشروعات المطروحة و الجاهزة للتنفيذ بمختلف أنواعها في مجال البنية التحتية على ان تقوم بتنفيذه احدى الشركات الأمريكية مشيرين الى أن الاولوية للسودان من بين الدول الافريقية في هذه المرحلة لظروفة المعروفة للمجتمع الدولي وأكد الوفد أن السودان لم يستفد بعد من هذه الفرصة الا بمقدار ستة مليون دولار فقط في الوقت الذي تعد فيه هذه المنحة مفتوحة السقف ويمكن أن تستمر في تمويل المشروع تلو المشروع لمدة تفوق العشر سنوات كما يمكن ان تدخل من بينها مشروعات الكهرباء بالسودان.
ومن جانبه اكد مدير محطة بحري الغازية المهندس عبدالله بلة جاهزية مشروعات الكهرباء والتي يمكن طرحها للاستفادة من مشروع المنحة الأمريكية لإفريقيا لتمويلها.

وأكد الوزير على أهمية الاستفادة من المشروع في مجالات الكهرباء والمجالات الاخرى ودعا الشركة السودانية القابضة للكهرباء للتنسيق مع الشركة الامريكية وتعهد بإكمال التنسيق مع وزارة الخارجية ومجلس الوزراء للاستفادة القصوى من مشروع المنحة الامريكية لأفريقيا في مجالات الطاقة والنفط في ظل احتياجات السودان الحالية للكهرباء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: