باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

شركات الخدمات الزراعية بالقضارف تقرر الإضراب بسبب الرسوم

1٬541

القضارف: باج نيوز

قررت شركات الخدمات الزراعية الدخول في إضراب مفتوح بسبب ضريبة (واحد) في المائة التي تفرضها ولاية القضارف منذ عهد النظام المعزول على مدخلات الإنتاج وكل الواردات الولائية.

واعتبرت الشركات أن الضريبة مخالفة لسياسات الدولة بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضرائب والرسوم، وكشف مسئولون بالشركات عن ممارسات تعسفية لموظفي في تحصيل الرسوم ووصفوا تقديراتها ب”الجزافية”.

وقال خطاب صادر من شركات الخدمات موجه إلى لجنة إنجاح الموسم الزراعي، اطلعت عليه (باج نيوز )، إن ضريبة (واحد) في المائة بالقضارف أثرت على أسعار الخدمات الزراعية دون غيرها غيرها من الولايات، وأمهلت شركات الخدمات الزراعية حكومة الولاية مهلة تنتهي غداً (الثلاثاء)، يتم بعدها الدخول في إضراب مفتوح عن العمل إلى حين حسم الموضوع.

وفي السياق وجهت رئاسة مجلس الوزراء ديوان الحكم الإتحادي بإلغاء رسوم ولاية القضارف على مدخلات الإنتاج الزراعي، وعلم (باج نيوز)، أن اللجنة القومية لإنجاح الموسم الزراعي برئاسة الوزراء خاطبت وزير ديوان الحكم الإتحادي لمخاطبة الولاية لإلغاء الرسوم، وأشارت الشركات أنها قامت بتوفير المدخلات من تقاوي ومبيدات وأسمدة واليات زراعة وحصاد، وعدت الرسوم الولائية اكبر عائق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: