باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

شبكة الصحفيين السودانيين تعرب عن أسفها للتوضيح المتأخر للنيابة بشأن اعتقال الصحفي عطاف عبدالوهاب

944

الخرطوم: باج نيوز

أعربت شبكة الصحفيين السودانيين عن أسفها للتوضيح ١لمتأخر من النيابة العامة بشأن توضيحها لملابسات القبض على الصحفي عطاف عبد الوهاب بموجب أمر قبض صادر لجنة إزالة التمكين بعد (3) أيام من اعتقاله.

وقالت الشبكة الصحفيين في بيان  إنها ظلت  باهتمامٍ وقلق شديدين أنباء اعتقال الصحفي عطاف التوم رحمة الله من منزلهم  بضاحية الكلاكلة.
وأشارت إلى أنباء راجت عن اختطافه واقتياده إلى مكان غير معلوم ودون أن تكشف الجهة المنفذة عن هويتها ومكان اعتقاله.
وقالت بعد أن راجت على منصات التواصل الاجتماعي أخبار عن اعتقال الصحفي عطاف؛ أصدرت النيابة العامة، توضيحاً أكدت فيه أنه تم القبض علي الصحفي المذكور بأمر قبض صادر من نيابة إزالة التمكين وإسترداد الأموال العامة على خلفية بلاغ مدون ضده بالرقم ٢١٦/ ٢٠٢١م تحت المواد ٥٠/ ٥١ من القانون الجنائي. وذلك بعد يومين من اختفائه.
واضاف البيان (إن شبكة الصحفيين السودانيين تعبِّر عن أسفها الشديد للتوضيح المتأخر الذي اضطرت النيابة العامة إلى بذله بينما كان لزاماً عليها إعلان الأمر في ساعته، كما يبقى لزاما عليها توضيح جهات الاختصاص التي تملك حق الاعتقال في مثل هذه القضايا).
و طالبت شبكة الصحفيين السلطات العدلية كجهة تقوم بتطبيق القانون، بمراجعة طريقة واسلوب تنفيذ أوامر القبض التي يمكن أن تستغل من قبل بعض الأشخاص، في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد، وانتشار ظاهرة الاختفاء القسري وسط الشباب.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: