باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

زعزعة أمنية في النيل الأبيض والسلطات توضّح

1٬964

الخرطوم: باج نيوز

تقول اللجنة الأمنية في النيل الأبيض، إنّ تناقص الغذاء بنسبة أقلّ من 50% أدّى إلى تفلت اللاجئين من المعسكرات وزحفهم نحو المدن الرئيسية والمجتمعات المستضيفة مما خلق نوعًا من الزعزعة الأمنية وانتشار الثقافات الرذيلة مثل صناعة الخمور والأعمال غير الأخلاقية .

كشفت لجنة أمن ولاية النيل الأبيض عن نقص خدمات التعليم والصحة والمياه والغذاء والأمن لأكثر من 284 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان في معسكر اللاجئين بالنيل الأبيض، مشيرةً إلى أنّ النقص تتحمّله المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالولاية.

والأحد، التأم لجنة أمن ولاية النيل الأبيض، بأمانة الحكومة في ربك، برئاسة والي الولاية عمر الخليفة عبد الله،

وقالت اللجنة إنّ الأحداث والتفلتات الأمنية الأخيرة بالمعسكر، تعود إلى النقص الحاد في الغذاء بعد تناقصه بنسبة تصل إلى 50%، بحسب وكالة السودان الرسمية، الأثنين.

وأضافت” تناقص الغذاء بنسبة أقلّ من 50% أدّى إلى تفلت اللاجئين من المعسكرات وزحفهم نحو المدن الرئيسية والمجتمعات المستضيفة مما خلق نوعًا من الزعزعة الأمنية وانتشار الثقافات الرذيلة مثل صناعة الخمور والأعمال غير الأخلاقية .

ومنحت اللجنة الأمنية، المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فترة عشرة أيام لتوفيق أوضاعها والاضطلاع بمهامها بالصورة المثلى التي تلبي متطلّبات اللاجئين وتحفظ أمن واستقرار المجتمعات المستضيفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: