باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رفع إضراب العاملين بشركة (أرياب) للتعدين بعد تدخل الوزير المُكلف

1٬331

الخرطوم :باج نيوز

رفع العاملون بشركة (أرياب) للتعدين إضرابهم عن العمل الذي استمر لـ (10) أيام بعد تدخل الوزير المُكلف خيري عبدالرحمن وتعهده بمعالجة القضايا العالقة ومعالجة الخلل في الهيكل الراتبي للعمالين.

وزار خيري اليوم “الجمعة” بموقع الشركة بمنطقه هساي بولاية البحر الأحمر برفقه وكيل قطاع التعدين د. محمد يحي والمدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية جيولوجي مستشار سليمان عبدالرحمن ومدير شرطة التعدين، اللواء خالد حسن وممثل أمن اقتصاديات المعادن، وشدد الوزير خلال لقائه  بالعاملين بالشركة في اجتماع  حاشد، على أن توقف الانتاج بشركات التعدين خط احمر.

ووجه خيري بالمراجعة الفورية لهيكل الشركة، وأعلن عن  سياسة جديدة للشركة تجاه حقوق العاملين تُراعي التضخم  لتتماشي مع الحالة الاقتصادية الراهنة، ودعا لعدم محاسبة العمال المضربين ووجه بتثبيت عمال اليومية الذين اكملوا عاماً كاملاً في الشركة وزيادة اجورهم مع التمييز الإيجابي لأبناء المنطقة مع ضرورة الاهتمام بالتدريب.

من جهته قال وكيل  قطاع التعدين د. محمد يحي إن القطاع يسعي لرفع الإنتاج والإنتاجية عبر وضع سياسات واضحة للشركات تخدم مصلحة العاملين فيها، وأشار إلى ان شركى “أرياب” لها اسهامات جليلة في الدخل القومي، وقأضاف “لذلك لابد من تذليل كل العقبات التي توقف الانتاج في الشركة”، ودعا المعتصمين لاتباع الطرق القانونية والإدارية للمطالبة بالحقوق.

في غضون ذلك  أوضح ممثلي لجنة الإضراب الظلم الكبير الذي يلحق بهم والمتمثل في ضعف المرتبات وطالب بإزاله التشوهات  بالإضافة وأشار إلى عدم المساواة في الحوافز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: