باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رئيس الجبهة الثورية لـ (باج نيوز): ندعو تجمع المهنيين والحرية والتغيير لتجاوز الخلافات

االثورية قالت إنها غير معنية بأي اجتماعات لأطراف غير المحددين في إتفاق إعلان جوبا

1٬384

الخرطوم: باج نيوز

أجاز المجلس الرئاسي للجبهة الثورية بالإجماع ورقة الجبهة الثورية للقضايا القومية بصورتها النهائية وتم تكليف لجنة برئاسة الأمين العام للجلوس مع الوساطة لترتيب جدول التفاوض حولها.
وطبقًا لبيان صادر عن الثورية اليوم “الخميس” تلقت (باج نيوز) نسخة منه رحب المجلس الرئاسي بالتحالف السوداني بقيادة الجنرال خميس أبكر عضواً بالجبهة الثورية وكلف لجنة لوضع الترتيبات اللازمة لتسكين التحالف في الهياكل التنظيمية والقيادية للجبهة.
من جانبه أبدى رئيس الجبهة الثورية د.الهادي إدريس يحى ترحيبه بانضمام التحالف السوداني للجبهة الثورية، معتبراً أنها خطوة مهمة نحو وحدة القوى الثورية.
وأضاف في تصريح لـ (باج نيوز): دعوتنا الصادقة لكل قوى التغيير في السودان لاسيما تجمع المهنيين وقوى الحرية وللتغيير برص صفوفها وتجاوز خلافاتها من أجل استكمال مؤسسات وهياكل الانتقال الديمقراطي وانجاح الفترة الانتقالية.

من جانبه أكدت الثورية في بيانها أنها غير معنية بأي حديث عن إجتماعات لأطراف غير المحددين في إتفاق إعلان جوبا لإجراءات بناء الثقة الموقع في ١١ سبتمبر ٢٠١٩ والذي حدد اطراف التفاوض وهم حكومة السودان والجبهة الثورية بمكوناتها الموقعة على هذا الإتفاق.
وقال الهادي في حديثه لـ (باج نيوز): إنه تم تسليم الوساطة ورقة القضايا القومية من الجبهة الثورية أمس (الأربعاء) مشيرًا إلى أن أمر تحديد موعد استئناف المفاوضات متروك للوسيط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: