باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

دورة لتدريب عمال النظافة والتطهير لمراكز عزل “كورونا” بالخرطوم

868

الخرطوم: باج نيوز
نظمت إدارة صحة البيئة بالإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بمباني الوزارة اليوم”السبت”، دورة تدريبية لعمال النظافة والتطهير لمراكز العزل بمستشفيات الخرطوم بدعم من منظمة (اليونسيف) ضمن مشروع الإصحاح والمياه ولاية الخرطوم (واش).
وقالت منسق برنامج الإصحاح والمياه (واش) بإدارة صحة البيئة مفتش صحة هويدا أبوبكر، إنه تم تدريب (26) عاملاً بمركز مستشفى الخرطوم ومركز الضمان الإجتماعي لعزل مرضى “كورونا”.
وأوضحت أن هدف الدورة هو رفع كفاءة العاملين على كيفية مكافحة العدوى والحماية الشخصية، وكيفية تطبيق العامل من استخدام إرشادات الحماية عن طريق النظافة المثلى واستخدام المطهرات الخاصة لمكافحة انتقال عدوى الفيروس، وتدريب العامل لكيفية التعامل مع النفايات والمخلفات سواء كانت طبية أو صلبة أو مخلفات المرضى، ورفع الوعي الصحي من خلال تطبيق الإرشادات الصحية بصورة سليمة.
وناشدت هويدا المسؤولين في مراكز العزل بعدم استخدام العمالة المؤقتة واستبقاء العمالة التي تم تدريبها، والعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية العالمية لاعتبارها الأساس في مكافحة العدوى، والتنسيق مع تلك الجهات.
واشارت إلى أن الجهة المنوط بها تطبيق نظام النظافة والتطهير والتعقيم هي إدارة صحة البيئة بالإدارة العامة للطب الوقائي وفق موجهات منظمة الصحة العالمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: