باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

دعوى جنائية بنيابة الخرطوم شمال ضد مجلس المريخ ورئيس لجنة الاستثمار بالنادي

1٬396

الخرطوم: باج نيوز
دون عضو نادي المريخ متوكل صالح (ود الجزيرة) اليوم “الخميس” دعوى جنائية بنيابة الخرطوم شمال بإشراف وكيل النيابة أحمد نور الحلا، في مواجهة مجلس إدارة نادي المريخ، ورئيس لجنة الاستثمار بالنادي، محمد أبو عوف حسب الرسول الشهير بـ (أبو أواب) تتعلق بتجاوزات وتبديد موارد النادي.
ووفقاً للدعوى التي قدمها المحامي حيدر التوم، أن مجلس إدارة نادي المريخ أبرم عقداً استثمارياً مع رئيس لجنة الاستثمار بالنادي، بغرض تنفيذ مشاريع مع آخرين دون الحصول علي موافقة الوزير المختص بموجب المادة 32 / 2 / 3 من قانون الرياضة بولاية الخرطوم.
وأوضح التوم أن العقد حوى تجاوزات شملت تبديدً موارد النادي، وإدارة المال العام المؤتمن عليه المجلس بصورة تؤدي إلى فقدان المريخ لمقدراته وعقاراته، وأشارت عريضة الدعوى إلى أن المخالفات التي ارتكبت تضر بالمريخ وتعرض تسجيل النادي لدي المفوضية إلى خطر التجميد من قبل السلطات.
وأوردت الدعوى أن المخالفة اشترك واتفق على القيام بها عدداً من أعضاء المجلس، ممن غيبوا منسوبي النادي وأعضاء جمعيته العمومية، وزجوا بالمريخ في أخطار محققة، وأوضحت العريضة أن الجريمة مثار الدعوى مثلت خيانةً للأمانة واشتراكاً واتفاقاً جنائياً، بجانب مخالفات إدارية أخرى، وأشارت إلى أن مبادرة المجلس بإلغاء العقد لا تعفيه من المسؤولية بعد أن قام بتوقيع العقد واستلم أموالاً مقابله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: