باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

خلال لقائه كباشي .. فولكر بيرتس يناشد المكونين المدني و العسكري بخفض حالة التصعيد

865

الخرطوم : باج نيوز

ناشد فولكر بيترس ؛ رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية  “يونيتامس” المكونين المدني و العسكري بخفض حالة التصعيد.

جاء ذلك خلال لقائه عضو مجلس السيادة ؛ شمس الدين كباشي الاثنين حيث تطرقا إلى جملة من قضايا الانتقال و على رأسها القضايا العالقة بين شركاء الحكم و قضية الشرق  إلى جانب موضوع صناعة الدستور.

و دعا فولكر في تصريح صحفي عقب اللقاء، إلى ضرورة محافظة السودانيين  على الشراكة القائمة بين المكون العسكري و المكون المدني و تنظيمات الكفاح المسلح الموقعة على السلام ، مناشداً الأطراف بخفض حالة التصعيد، و التركيز على القضايا المهمة خلال المرحلة المتبقية من عمر الفترة الانتقالية.

و أكد على ضرورة عودة الأطراف إلى مائدة الحوار، مشيراً إلى ضرورة الإتفاق  على خارطة طريق بشأن القضايا الاستراتيجية للمرحلة المقبلة.

و أكد فولكر استعداد الأمم المتحدة للمساهمة فى حل قضية الشرق من خلال تقديم الدعم الاقتصادي و التنموي للإقليم مضيفاً أنه عانى من التهميش منذ فترة طويلة ،  و أشار إلى ضرورة إيجاد معالجة عاجلة تلبي مطالب الشرق من خلال التوصل الى حل مستدام عبر حوار شامل يضم جميع أصحاب المصلحة، داعياً إلى تجنب الأعمال التي من شأنها إلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: