باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

خروج البارجة التركية من كهرباء بورتسودان

6٬089

الخرطوم: باج نيوز

توقفت البارجة التركية، التي تمد مدينة بورتسودان بالكهرباء عن الخدمة تماماً، بسبب نفاد الوقود.

وأكد منسق البارجة التركية ببورتسودان النابغة الجميعابي، خروج البارجة عن الخدمة تماما بالمدينة منذ يوم أمس “السبت” بعد نفاد وقود “الفيرنس”.

وقال النابغة في تسجيل صوتي استمع إليه (باج نيوز)، إن خروج البارجة التركية من الخدمة، إلى ازدياد ساعات القطوعات ببورتسودان، وأضاف بأنها تراوحت بين (6- 7) ساعات في اليوم بصورة مبرمجة، مما أدى إلى مضاعفة معاناة المواطنين وتعطل الكثير من الخدمات، ووصف القطوعات بأنها “قاسية ومؤلمة بالنسبة للمواطن”.

وأفاد النابغة، بأن مدينة بورتسودان، بعد خروج البارجة يتم إمدادها من الشبكة القومية من كهرباء سد مروي، وأوضح إنه يوفر نحو (80) ميغاواط، بينما يتراوح احتياج المدينة بين (150- 160) ميغاواط، بنسبة عجز في الإمداد الكهربائي تصل إلى (50%).

وذكر منسق البارجة التركية، أن باخرة محملة بوقود “فيرنس” رست بميناء بورتسودان، لكن الجهات المعنية لم توفر للمستورد مطالبته من النقود، وقال إن والي البحر الأحمر بذل جهوداً في الإتصال بالمركز لتوفير مبلغ الوقود للمستورد، حيث اتصل بكل الجهات المعنية بالمالية الاتحادية، وبنك السودان، إلا أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، لم تمكن الجهات المعنية من الإيفاء بالإلترامات المطلوبة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: