باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حميدتي يدعو لتطبيق الحريات الأربع والتكامل مع جنوب السودان

964

الخرطوم: باج نيوز

دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إلى تطبيق مبدأ الحريات الأربع والتكامل بين السودان ودولة جنوب السودان من أجل خدمة المصالح المشتركة بينهما.

ونادى المسؤولين في دولة الجنوب، للإهتمام بمعاش الناس وخاصة الشرائح الضعيفة والأطفال فاقدي السند، وأشار إلى أهمية تصنيفهم وتدريبهم وإزالة كافة إفرازات وآثار الحرب.

وشهد حميدتي بفندق بالم أفريكا بجوبا صباح اليوم “الثلاثاء”، الإحتفال الذي أقامته منظمة أنت ليس وحدك Your are not) alone) التي يرعاها في السودان وجنوب السودان، بمناسبة تدشين تسليم المشاريع الإنتاجية لأسر الأطفال فاقدي السند والمشردين، بحضور توت قلواك مستشار الرئيس سلفا كير ميارديت للشؤون الأمنية ووزير الدفاع اللواء يس إبراهيم يس ووزيرة الرعاية الإجتماعية بدولة الجنوب أيا واريلي وعدد من قيادات تنظيمات الجبهة الثورية والحرية والتغيير.

وعبر حميدتي عن شكره وامتنانه لحكومة وشعب جنوب السودان لاستضافتهم لمفاوضات السلام ولما قدموه من دعم ومساندة كبيرة للسودان، كما شكر رجال الأعمال ودعاهم للمشاركة في تقديم الدعم والمساعدة للشرائح الضعيفة في المجتمع وخاصة الأطفال فاقدي السند.

وأثنى على الدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الدولية والإقليمية في مجال تقديم المساعدات الإنسانية خاصة في ولايات دارفور.

من جانبها، أكدت وزيرة الرعاية بدولة الجنوب، دعم بلادها للمنظمة ولمساعي ومبادرة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة لرعاية ودعم الأطفال فاقدي السند، وأشارت إلى تزايد أعدادهم في جنوب السودان، وأوضحت أن حكومة بلادها بدأت تنفيذ برامج لتجميعهم وإدماجهم في المجتمع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: