باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حميدتي: الجيش والدعم السريع في خندق واحد ولن نوجه سلاحنا لبعضنا

1٬472

الخرطوم- باج نيوز

قطع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي ، بعدم صحة توتر العلاقة بين القوات المسلحة والدعم السريع، ووصفها بالشائعة المغرضة ذات الأجندة.

وأكد حميدتي لدى مخاطبته قوات الدعم السريع  مساء اليوم ، أنهم في خندق واحد وأنه لا شئ يستحق القتال  وقال: (مافي حاجة بتخلينا نختلف الجيش والدعم السريع حاجة واحدة)، واضاف: (السودان ملتهب وهنالك غرف شغالة شائعات وفتن) .

ووجه دقلو رساله لقواته بقوله (انتو والقوات المسلحة حاجة واحدة ولن نوجه سلاحنا على بعض)، وأضاف: (انتو قوات مسلحة بنص القانون قائمين بواجبكم على أكمل وجه ونحن الآن طوينا صفحة الحرب لا نريد مشاكل بل نعمل من أجل التنمية والاستقرار حتى تنهض البلاد)، ونوه إلى أن الحرب أدت الى عدم تقدم البلاد في وقت عبرت فيه الجيوش من حول البلاد، ودعا الاجهزة النظامية إلى التعاون في كل الولايات والعمل تحت بوتقة واحدة.

 

وأوضح دقلو أن الحديث عن هذه الخلافات لا يجدونها إلا في الوسائط، وحذر من أن تمضي الأوضاع بالبلاد عبر الشائعات، وقال (الشعب لابد أن يكون صاحي لأي مهدد ويجب أن لا يهتم بالاشاعات).

ودعا حميدتي قواته إلى ضرورة الالتزام بالانضباط، لجهة أن أعداء النجاح كثر، وقال: (عشان تكونوا عارفين، خطواتنا محسوبة وفي كتار منتحلين صفتنا لابسين كاكينا لأجل تشويه سمعتنا)، وقال: (شدو الحيل كلنا نعمل لأجل الحاجة البتمرق البلد لبر الأمان ، وطمئن لن نسمح لأي متهور بعمل انقلاب وصولاً ل”لديمقراطية).

وأوضح حميدتي أنهم يعملون بشكل يومي لأجل أن يعم الأمن والاستقرار والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي في ربوع البلاد، وتمنى أن يصل الجميع إلي ركب السلام، وأشار إلى أن هناك من لايريد الديمقراطية، وأعلن أنهم حراسها وحُماتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: