باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حملة بأوروبا لإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب

1٬878

الخرطوم: باج نيوز
أعلن المركز الأفريقي لحقوق الإنسان بـ “السويد” عن حملة بدول الأتحاد الإوروبي لرفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال مدير المركز الأفريقي لحقوق الأنسان، د. عبد الناصر سلم في تصريحات صحفية اليوم “الأحد” إن انطلاق الحملة منتصف شهر مارس الجاري في عدد من دول الاتحاد الأوروبي وأوضح أن الحملة تستمر لمدة شهر وتختتم بتاريخ (١٥) أبريل القادم بواشنطون.
وأعلن سلم أن الحملة تشمل دول “السويد النرويج والمانيا وبريطانيا” وقال إن المركز سيعقد بالتعاون مع عدد من المنظمات مؤتمر صحفي مشترك بالولايات المتحدة الأمريكية لشرح دوافع الحملة والأضرار التي لحقت بالسودان نتيجة العقوبات الخاصة بقائمة الإرهاب.
وقال سلم “إن الوقت قد حان لرفع اسم السودان من القائمة السوداء للإرهاب خاصة بعد سقوط نظام الإنقاذ والتقارب الكبير للحكومة الإنتقالية مع الحركات المسلحة خلال مفاوضات السلام الجارية بجوبا” فضلاً عن الحريات الدينية والإعلامية في عهد الحكومة الانتقالية، وأشار إلى الأضرار الكبيرة التي خلفتها العقوبات الأمريكية على السودانيين وربط اسمه بالإرهاب وتأثير العقوبات علي الخدمات المختلفة ومعيشة المواطنيين خاصة فيما يتعلق بالتحويلات البنكية وإحجام مؤسسات التمويل الدولية عن دعم السودان بسبب وجوده كدولة راعية للإرهاب بجانب تعثر عدد من مشاريع البني التحتية نتيجة للنقص في المكون المالي الأجنبي وغياب الدعم الفني والتقني.

وقال سلم أن المركز سيسلك كافة الطرق للمساعدة في إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب بما فيها الطرق القانونية برفع دعوة قضائية في المحاكم ضد الولايات المتحدة الأمريكية في حال استمرار العقوبات علي السودان داعيا المواطنين للحذو في ذات الاتجاه برفع دعاوي قضائية ضد الحكومة الأمريكية نتيجة للاضرار الكبيرة التي لحقت بهم طوال فترة حكم الإنقاذ نتيجة للعقوبات الامريكية ووجود أسم السودان في قائمة الارهاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: