باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حمدوك يوجه ولاة الولايات بالإسراع في إزالة التمكين

927

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، أن تعيين تعيين بروفيسور آمال ود. آمنة واليتين لولايتي الشمالية ونهر النيل جزء من عملية تعزيز المشاركة السياسية للنساء، فيما وجه ولاة الولايات الجُدد بالإسراع في إزالة التمكين.

وقال حمدوك في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك  اليوم “هو أمر ينبغي أن يتواصل حتى تمام الوصول لتحقيق العدالة الكاملة والمشاركة المستحقة للمرأة السودانية في إدارة الشأن العام السوداني”.

وأضاف حمدوك: “تعيين الولاة المدنيين هو خطوة جديدة نقطعها في طريق إكمال هياكل السلطة المدنية الإنتقالية، أتمنى التوفيق للسيدات والسادة الولاة في أداء مهام التكليف الذي أتى عبر عملية تشاور سياسي وإجتماعي واسع”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه وجه الولاة المكلفين ببذل كل الجهد في تحقيق أهداف الثورة التي صنعها الشعب السوداني في المدن والقرى والبوادي والحضر، بتعزيز الأمن والإستقرار والتعايش السلمي والمجتمعي والإهتمام بالمعيشة اليومية للمواطنين وإصلاح نظم تقديم الخدمات من صحة وتعليم ورعاية اجتماعية.

وأضاف “وجهت الولاة بالإسراع في إزالة التمكين في كل الولايات، لضمان تحقيق مبدأ المساواة والعدالة الكاملة بين كافة ابناء الوطن وإنهاء عهد المحسوبية والتحيز السياسي والتمييز والمحاباة في الإختيار لشغل الوظائف في العمل العام والخدمة المدنية.

وتابع “ينبغي في الفترة القادمة التركيز على تعزيز فرص الشباب في العمل وزيادة نسبة تمثيل ومشاركة النساء”، وأكد أن الحكومة الإنتقالية ستعمل على الإشراف والمتابعة لأداء ولاة الولايات ما يُعزز من قانون الحكم الإتحادي الجديد والذي ستتم إجازته قريباً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: