باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حمدوك: بدأنا إزالة عبء الديون الخارجية عن كاهلنا

1٬215

الخرطوم: باج نيوز

يقول عبد الله حمدوك” الشكر لشعبنا ولشعب وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ولشركائنا الدوليين في طريق إنجاح النموذج السوداني في الانتقال نحو الديمقراطية والسلام والتنمية”.

أوضح رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أنّ بلاده بدأت إزالة عبء الديون الخارجية عن كاهلها بسداد متأخرات السودان لدى البنك الدولي.

وقال حمدوك في تدوينة على صفحته الرسمية، السبت” بدأنا إزالة عبء الديون الخارجية عن كاهل بلادنا، مع حصولنا على منح بقيمة 215 مليون دولار للميزانية و420 مليون دولار لمشروع ثمرات، وفتح تمويل مشروعات الحكومة التنموية بمنحة بملياري دولار على عامين.

وأشار عبد الله حمدوك إلى أنّ ما تمّ تتويج لمسارٍ صعبٍ ومؤلمٍ صبر فيه الشعب، ما أدّى إلى انتصاراتٍ حقيقيةٍ.

وأضاف” هذا التتويج للمسار الصعب أدّى إلى انتصاراتٍ حقيقية منها رفع اسمنا من قائمة رعاة الإرهاب وتوحيد واستقرار سعر الصرف في سبيل التأسيس لاقتصادٍ تنموي يستفيد منه كل مواطناتنا ومواطنينا”

ويشدّد عبد الله حمدوك على أنّ المشروع الوطني الذي تعمل له حكومته يرتكز على الاستقرار والازدهار الاقتصادي كما يرتكز على التوافق السياسي.

والجمعة، أعلن السودان تسوية متأخرات مستحقة على البلاد لصالح البنك الدولي، بعد اتّفاقٍ سابقٍ مع الخزانة الأمريكية على سدادها، والتي تصل إلى 60 مليون دولار.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الولايات المتحدّة حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: