باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

جهاز المغتربين: رأس المال السوداني المهاجر يفوق الـ(25) مليار دولار

1٬217

الخرطوم: باج نيوز

أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب، عن مساعٍ لتأسيس نمط جديد للعلاقة بين الجهاز والسودانيين بالخارج من خلال تقديم الخدمات المثلى لهم للمساهمة في تغيير المفاهيم السالبة لديهم تجاه جهاز المغتربين.

وأوضح تيراب خلال لقائه مدير مجموعة جياد للصناعات الهندسية عبد الله عبد المعروف، أن تحقيق الحد الأدنى من الخدمات على الأقل في المرحلة الحالية، يمثل مفتاح الثقة بين الدولة والمغترب مما يمكن من فتح نوافذ يستطيع الجهاز من خلالها استقطاب ما يربو على (25) مليار دولار تمثل حجم رأس المال السوداني المهاجر بما يعود بالمنفعة المشتركة بين الدولة والمغتربين.

وأكد مكين أن الجهاز يطمح لتأسيس شراكات إستراتيجية لخدمة المغتربين والمهاجرين السودانيين في كافة المجالات سيما التعليم والصحة والإسكان والاستثمار باعتبارها القطاعات الأهم التي تمثل هما مشتركاً لدى السودانيين بالخارج.

من جانبه، أشار مدير مجموعة جياد للصناعات الهندسية إلى توفر الإرادة لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين، بما يعود بالنفع على قطاعات السودانيين بالخارج، وتلبية الإحتياجات الوطنية بجودة عالية وامتيازات خاصة وتكلفة أقل.

وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجانبين لخدمة السودانيين بالخارج، واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتأسيس قواعد وبنود الشراكة بينهما ومن ثم البدء في الخطوات العملية لتنفيذ بنود المذكرة بصورة عاجلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: