باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

جبريل إبراهيم : مستعدون لتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار في المجال الزراعي

782

الخرطوم : باج نيوز
قال  وزير المالية  والتخطيط الاقتصادي؛ جبريل ابراهيم أن السودان مؤهل ليلعب دور كبير في تقديم الحل للأمن الغذائي العربي.  وأوضح أن السودان يحتاج لجهد الداخلي للوصول للأطراف  العربية المختلفة للاستثمار في المجال الزراعي  في السودان  مؤكداً  لدى لقائه  إبراهيم الدخيري؛ مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية   استعداد السودان لتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار في المجال الزراعي و المجالات الأخرى.
و أشارإلى أن الشراكة مع العالم العربي لمصلحة الجميع  مؤكداً استعداد المزارعين  لاستقبال الآخرين والعمل معهم في شراكة استراتيجية منتجة ومفيدة .
من جانبه أشار  الدخيري إلى جهود السودان فيما يخص الأمن الغذائي والعمل فيه بجد واجتهاد في توفير مقدرات ومدخرات السودان للأمة العربية والإفريقية.
و قال إن السودان لديه موارد كثيرة يمكن أن تساهم مساهمة فاعلة في سد الفجوات الغذائية الموجودة  في العالم العربي  مبيناً استعداد السودان لتسهيل كافة الصعاب  والمعوقات التي تحد من الاستثمار  والاستفادة  من الموارد الجمة  مشيرا إلى المبادرة التي تقودها الجامعة  العربية للأمن الغذائي العربي المبنية على البرنامج المستدام للأمن الغذائي العربي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: