باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تركيا تؤكد عدم تدخلها في الشأن الداخلي السوداني

894

الخرطوم: باج نيوز
جدد السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير اوغلو، عدم تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للدول، وأشار لعمق ومتانة العلاقات بين الشعبين التركي والسوداني.
واكد اوغلو في تصريحات اليوم “الثلاثاء”، استعداد انقرا لتقديم مختلف المساعدات متى ما طلبت الحكومة السودانية ذلك، ونوه لاستمرار المساعدات الانسانية المختلفة للشعب السوداني.
وقال اوغلو إن باب التقديم للمنح الدراسية في الجامعات التركية للطلاب السودانيين لا يزال مفتوحاً في مجالات البكلاريوس والماجستير والدكتوراة.
وجدد دعوته للطلاب السودانيين إلى الاسراع للاستفادة من هذه المنح.
وأكد اوغلو التزام بلاده بتنفيذ بروتوكول التعاون الصحي وتقديم (100) منحة علاجية بالمستشفيات التركية، وأكد أن هذا البرنامج لم يتوقف.
واشار إلى افتتاح مخبز تركي ينتج اكثر من (15) ألف قطعة خبز يومياً، وأن الجهود متواصلة ليصل خلال الأيام المقبلة لانتاج اكثر من (20) ألف قطعة يومياً.
ونوه إلى استمرار المنظمات التركية في تقديم وجبة إفطار لأكثر من ثلاثة آلاف تلميذ بالسودان يومياً، وأكد أنه تم جلب جهاز رنين مغنطيسي يعتبر الأحدث في السودان.
وقال اوغلو إنه التقى برئيس المجلس السيادي الفريق اول عبد الفتاح البرهان، كما التقى برئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وأنه بصدد لقاء عدد من وزراء حكومة الفترة الانتقالية خلال اليومين المقبلين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: