باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تركاوي يعلن استهداف زراعة (63) مليون فدان للموسم الصيفي

1٬289

الخرطوم- الصيحة

توقع وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف المهندس عبد القادر تركاوي، نجاح الموسم الصيفي بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها أغلب المناطق الزراعية بالبلاد رغم تأخرها شهرا، وأعلن أن الزراعة بدأت بكل الولايات.

وقال تركاوي إن المساحات المستهدفة للموسم الصيفي هذا العام تبلغ (63) مليون فدان، حيث تم تأسيس للمحاصيل بصورة جيدة. ولفت إلى أن من مهددات الموسم الزراعي نقص استخدام البذور المحسنة، وأكد سعي وزارته لزيادة إنتاج البذور المحسنة وتوفير التقاوى بكافة المساحات الزراعية.

وأضاف طبقاً لوكالة السودان للأنباء اليوم “السبت”، أن الوزارة كونت غرفة لمتابعة العمليات الزراعية بشكل كامل مع الولايات وحل مشكلة تهريب وقود الزراعة بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، وأقر بأن تخزين وتهريب الوقود لايزال يمارس في بعض المناطق مما يهدد الزراعة والاقتصاد الوطني.

وأكد تركاوي أن تجارب زراعة محصول القمح المطري التي أجريت بمنطقة جبل مرة أثبتت نجاحات وسيعمم زراعته لبقية الولايات خلال الأعوام القادمة.

وأوضح أن الوزارة بالتعاون مع منظمة جايكا اليابانية ستنتهي من تجارب زراعة الأرز هذا العام في ست ولايات ويبدأ الإنتاج في عشر ولايات العام القادم بزراعة (30) ألف فدان لتصل (400) ألف فدان عام 2030م.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: