باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

ترتيبات لإكمال علاج عدد من مصابي الثورة السودانية بمصر

776

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم عن اكتمال الإستعداد لتنفيذ البرتكولات التي تم الإتفاق عليها مع الجانب المصري.

والتقي عبدالرحيم بمكتبة اليوم  السفير المصري لدى الخرطوم حسام عيسى، واتفق الجانبان على علاج عدد من مصابي الثورة السودانية داخل مصر.

وتعهدت الحكومة المصرية بأنه سيتم البدء فى إرسال وفد الأطباء المصري من أجل تقييم الحالات ورفع القارير يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين، والاتفاق على إحياء المشروع المصرى السودانى المشترك لمكافحة بعوضة الجامبيا ووضع خطة لضمان حماية الوضع الصحى فى شمال السودان، كما تم الاتفاق على زيادة المساحة المستهدفة وتفعيل نظم الترصد والتحكم للأوبئة بين البلدين.

وأعرب عبدالرحيم، عن كامل  شكره وإمتنانه لمصر حكومة وشعباً على حسن التعاون الوثيق والوقوف مع السودان ودعم المنظومة الصحية على مختلف الأصعدة.

 

وكشف السفير المصري عن 10 منح دراسية للأطباء السودانيين فى مختلف التخصصات، وكذلك 10منح دراسية فى مجال الدبلوم المهنى يأتي ذلك ضمن برنامج الزمالة المصرية، ونوه إلى أنه تم الاتفاق على علاج 250 ألف سودانى من فيروس سى ضمن مبادرة الرئيس السيسى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: