باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تحمع الصيادلة المهنيين يتهم الحكومة بالاستهتار بملف الدواء و تضليل الرأي العام

676

الخرطوم: باج نيوز
اتهم تجمع الصيادلة المهنيين الحكومة بتضليل الرأي العام و الاستهتار بملف الدواء.

و اعتبر التجمع في بيان اطلع عليه “باج نيوز” الاثنين أن بيان  مجلس الوزراء حول قرب نفاذ  مخزون الأدوية المنقذة للحياة والمحاليل الوريدية بسبب الإغلاق الذي يشهده الشرق فيه عدم  احترام من الحكومة و الناطق الرسمي باسمها و رئيس الوزراء لعقول الشعب السوداني.

و أضاف “فقضية الأدوية المنقذة للحياة ليست وليدة اليوم، وانعدام الدواء وصعوبة الحصول عليه كان و مازال السلاح الصامت الذي يواجهه الشعب السوداني على مدى عامين دون أن يكون الحل ضمن أولويات مجلس الوزراء ورئيسه الذي كان سبباً أساسياً في أزمة الدواء منذ توجيهه لبنك السودان في 2 يناير 2020 بإلغاء تخصيص حصائل الصادر للدواء و عدم توضيح السياسات البديلة بالتوازي مع تعطيل تمويل الإمدادات الطبية وعدم سداد متأخراتها مما حول الوضع الدوائي لكارثة و جريمة تجاه المواطنين”.

و قال إن  الحكومة الانتقالية ظلت من خلال تصريحاتها تستهتر بملف الدواء و تضلل الرأي العام عبر إطلاق الوعود الكذوبة تارة وخلق أسباب اخرى لا اساس لها من الصحة _ على حد وصف البيان و أضاف ” لذلك نرى أن التحجج بإغلاق الميناء و الطريق القومي مع اعتراف الحكومة بعدالة قضية الشرق يعد تلاعباً و تضليلاً للرأي العام”.

و اتهم التجمع الحكومة بعدم الرغبة في توفير دواء آمن و فعال و بسعر معقول و التنصل عن توفير الأدوية المنقذة للحياة ، مضيفاً أنها انتهجت سياسات أدت إلى تجفيف سوق الدواء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: