باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بنك السودان المركزي..تعديل مواقيت العمل بالجهاز المصرفي

2٬865

الخرطوم: باج نيوز

اعتبارًا من بعد غدٍ”الأحد” وفقًا للمنشور.

كشف بنك السودان المركزي عن بدء مواقيت العمل بالجهاز المصرفي من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، فيما حدّد مواعيد التعامل مع الجمهور من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

جاء ذلك في منشورٍ صادر عن البنك المركزي أطّلع عليه”باج نيوز”.

وقال البنك إنّ الخطوة تجئ وفقًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بميقات وضوابط العمل في ظلّ الطوارئ الصحية والعودة التدريجية للعاملين بالدولة وتماشيًا مع موجّهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

وطالب البنك مديري عموم المصارف وشركات الصرافة والتحاويل المالية ومؤسسات التمويل الأصغر باتّخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتسيير دولاب العمل بكافة فروع المصرف أو الشركة أو المؤسسة بنسبة”30 ـ 50″ من عدد العاملين مع مراعاة الضوابط الصحية اللازمة والخاصة بجائحة كورونا.

و”الثلاثاء”، أعلنت السلطات في السودان عن بدء العودة التدريجية الآمنة إلى العمل والحركة في العاصمة الخرطوم، مع تقليص عدد ساعات حظر التجوال.

وجاءت الخطوة في أعقاب قرارٍ صادر في الثامن عشر من أبريل الماضي قضى بحظرٍ شاملٍ للتجوال في العاصمة مع السماح للمواطنين بالحركة داخل الأحياء بين السادسة صباحًا والواحدة ظهرا، ثم مددّت فترة السماح حتى الثالثة عصرًا للحيلولة دون تفشي وباء”كورونا”.

وحتى”الجمعة”، بلغ إجمالي الإصابات بـ”كوفيد ـ19″ في السودان بلغ”10″ آلاف و204″، فيما تعافى”5″ آلاف و”277″، وتوفي”649″.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: