باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بعد (3) أشهر من العزلة.. هل تعود الحياة إلى طبيعتها

944

الخرطوم: باج نيوز
بعد أكثر من 3 أشهر قضاها المواطنين في منازلهم بأمر جائحة كورونا وحالة الطواريء التي قيدت حياتهم، ونشاطهم توقفت شكال الحياة في الشوارع الرئيسية بسبب الحظر الشامل، وها هي تعود بارقة الأمل تعود بإمكانية عودة الحياة لطبيعتها، وبنهاية شهر يوينو الماضي كان قد أعلن الرئيس المناوب للجنة الطوارئ الصحية صديق تاور عن العودة للعمل في الثامن من يوليو الجاري ليكون اليوم “الأربعاء” أول يوم عمل بساعات محدودة بعد الحظر في ظل إجراءات احترازية بأماكن العمل، لتعود إمكانية الحركة من الخامسة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.
(باج نيوز) أجرى الاستطلاع التالي مع بعض المواطنين حول استعدادهم للعودة للعمل.


بين الاستعداد والتوجس

القرار قابله البعض بفرح كبير لجهة التضجر من المكوث في المنزل لفترة طويلة دون حتي وجود لمتنفس ترفيهي و توقف العمل تماماً عند البعض، إلا أن البعض الآخر كان يعمل (اون لاين) رغم الظروف مستفيداً من وسائل التواصل عبر الإنترنت.
الصيدلانية المختصة في التجميل سلمى بركات أعربت في حديثها لـ(باج نيوز) عن سعادتها بالعودة للعمل لجهة أنها تحب عملها جداً، لكنها استدركت “رغم ذلك متوجسة وقلقة بسبب كورونا وانتشار الوباء”.
وأشارت سلمى إلى أنها عملت على تجهيز العيادة ووضع اجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء، وذكرت من الاجراءات تقليل عدد المقابلات و فترة 5 دقايق بين كل مقابلة و التانية لتعقيم العيادة ، و كذلك تقليل الجلسات العلاجية إلى جلستين فقط في اليوم، و منع المرافقين تجنباً للازدحام، ونوهت إلى إشتراط ارتداء الكمامة داخل العيادة ووضع معقم في الاستقبال يتم تعقيم إي شخص داخل لى العيادة.
اما مهندس الاتصالات أحمد اوباما ابتدر حديثه لـ(باج نيوز) بقولخ : “اخيراً الحمد لله ستكون العودة للعمل بعد انقطاع عن أكثر من ٣ شهور”، معبراً عن فرحته بالعودة للعمل بعد الروتين الذي وصفه بالممل من المكوث في المنزل ،والحركة المحدودة ، أقر بأنه متخوف قليلاً نسبة لأن بعض الدول أعلنت العودة للعمل زادت فيه عدد الإصابات

.
زينب حامد ــ ربة المنزل في العقد الرابع من عمرها، أكدت سعادتها بعودة الحياة للشوارع مرة أخرى ، و قالت ممازحة : ” اخيراً نرتاح من الجوطة و قعاد الرجال في البيت و الطلبات”، وقالت لـ(باج نيوز) إن فترة الحظر كانت طويلة جداً وأثرت على أصحاب الأعمال الحرة في الحصول على قوت يومهم.
وأشارت زينب إلى أنه رغم أن الوضع كان مملاً لكنه قرب بعض الأسر من بعضها و أعاد الوجبات الثلاث و تجمع الناس حول مائدة خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي ، لافتة إلى أنه قلل من انتباه البعض في الهواتف فقط.
أحمد ميرغني صاحب مكتب إعلانات قال لـ(باج نيوز) إنه مستعد للعودة للعمل مرة أخرى، لكن أبدى قلقه من الزيادة الكبيرة في الاسعار ، مشيراً إلى ارتفاع تكاليف عملهم ما قلل حماس العودة مكاتبهم ، وأشار إلى أن الحظر الشامل أثر نفسياً عليهم من حيث الروتين الثابت لمدة 3 أشهر مما خلق نوع من الخمول .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: