باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بحمولة (20) طن.. تدشين أول شحنة لحوم سودانية جاهزة إلى السعودية

2٬062

الخرطوم: باج نيوز
دشن سفير خادم الحرمين لدى السودان علي بن حسن جعفر ووزير الثروة الحيوانية د. علم الدين عبد الله أبشر اليوم “السبت”، إقلاع أول طائرة بشحنة صادر لحوم سودانية جاهزة بحمولة (20) طن إلى السعودية.
وعبر السفير السعودي، عن أمله في أن تكون هذه الشحنة إلى المملكة وما يليها بداية خير للبلدين لمزيد من التعاون المشترك.
واعتبر أن اعتماد هيئة الغذاء والدواء بالسعودية لثلاثة مسالخ نموذجية في السودان وفق المعايير المعتمدة من قبل الهيئة، سيدعم قطاعاً استراتيجياً، ويصب في توجه المملكه لدعم السودان من خلال قطاعاتها الإستراتيجية المهمة التي تعود بالنفع المادي والاقتصادي للبلدين.
من جانبه، أكد د. علم الدين حرص ورغبة الحكومة الانتقالية في تحقيق أقصى استفادة من الثروة الحيوانية، وإحداث قفزة في القطاع.
واعتبر أن خطوة تصدير اللحوم الجاهزة إلى الأسواق السعودية خطوة تتبعها المزيد من الخطوات في اتجاه فتح مزيد من الأسواق الخارجية أمام المنتجات السودانية دعماً للاقتصاد القومي.
وأشاد الوزير بمستوى التعاون والتنسيق بين السودان والمملكة على كافة الأصعدة والمستويات، وتوقع المزيد من التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وحضر تدشين الشحنة، المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وكبير مستشاري رئيس الحكومة السودانية ومدير شركة الاتجاهات المتعددة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: