باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(باج نيوز) يكشف تفاصيل اتفاق الحكومة وقوى الكفاح المسلح بشأن القضايا العالقة

2٬610

الخرطوم: باج نيوز
أعلن رئيس مفوضية السلام د.سليمان آدم الدبيلو  عن توافق المجلس بالكامل على “٥”  من النقاط التي تقدمت بها الوساطة ووفد الجبهة الثورية خلال زيارتهما للخرطوم، مشيرًا إلى تكليف لجنة مشتركة من المفاوضين وقوى الحرية والتغيير للوصول لإتفاق مع الجبهة الثورية حول النقطة السادسة.
وقال الدبيلو في تصريحات صحفية اليوم “الاثنين” إن ما تم التوصل إليه من إتفاق يمثل دفعة كبيرة لإتفاق السلام، ويجعل التوقيع عليه مع الجبهة الثورية قريب جداً.

مصادر موثوقة كشفت لـ(باج نيوز) عن النقاط الخمس حيثُ تم التوافق على تمثيل الحركات المسلحة في مجلسي السيادة والوزراء، استثناء من المادة ٢٠، مدة الفترة الانتقالية، تمثيل مسار دارفور في السلطة الولائية، وإيفاد وفد لجوبا من فريق الترتيبات الأمنية.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم التوافق بعد حول تمثيل الجبهة الثورية في المجلس التشريعي.

وانعقد اليوم “الاثنين” اجتماع للمجلس الأعلى للسلام ترأسه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

يذكر أن إجتماعاً ألتأم أمس “الأحد” للمجلس كشف فيه الدبيلو عن التوصل إلى تفاهمات حول القضايا الست التي حملها وفدا الجبهة الثورية ووساطة جنوب السودان.

واستعرض المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في اجتماع ألتأم أمس “الأحد” القضايا الـ٦” العالقة في مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية الانتقالية والجبهة الثورية.

وفي الـ25 من يونيو وصل الخرطوم وفد من وساطة دولة جنوب السودان والجبهة الثورية لمناقشة القضايا العالقة بين الحكومة السودانية الانتقالية والجبهة الثورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: