باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اليوم التالي: ساتي: كرّرنا أخطاء أبريل وأكتوبر

759

الخرطوم: باج نيوز

أكّد سفير السودان بأمريكا نور الدين ساتي أنّ تأخر تعيين السفير الأمريكي للسودان لظروفٍ داخلية تتعلّق بالانتقال الذي حدث بين إدارتين في واشنطن لكنّه قال إنّ ذلك سيتمّ قريبًا.

وأضاف السفير في تصريحاتٍ لصحيفة اليوم التالي الصادرة، الأربعاء، أنّ التطبيع مع إسرائيل لم يكن شرطًا لرفع العقوبات ولكن التفاوض حوله ساعد في خلق الظروف المواتية لذلك.

وأوضح أنّه بادر منذ الأيام الأولى لتشكيل حكومة الثورة الأولى بكتابة بعنوان”حتى تكتمل الثورة” ضمنّته توقعاتي بشأن ما يمكن أنّ يحدث خلال الفترة الانتقالية بناءً على تجربتي أكتوبر وأبريل، وذلك بهدف العمل على تفادي الأخطاء التي ارتكبناها بعد الانتقاضتين، ولكني وللأسف أرى أنّنا لم نع الدرس وأننا عدنا إلى ارتكاب نفس تلك الأخطاء.

وأضاف ساتي” نوّهت في مقدمة الكتاب أنّ الهدف من ذلك الكتاب كان التنبيه مبكّرًا إلى المخاطر التي ستحيق بالثورة وبالفترة الانتقالية والتي كنت أرى الالتفات إليها قبل حدوثها، ومنها أنّ الفترة الانتقالية ربما لا تكون كافية لإجراءات الإصلاحات المطلوبة، وأنّه يجب مخاطبة قوى الثورة وتنبيهم إلى الأزمات والمشكلات قبل أنّ تحدث وضرورة التوافق على آليات فضّ النزاعات بين الشركاء قبل أنّ تحدث وضرورة التوافق على آليات فضّ النزاعات بين الشركاء قبل أنّ تحدث تلك النزاعات وتستفحل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: