باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

الوساطة تمدد التفاوض بين الحكومة و الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو

391

جوبا/الخرطوم: باج نيوز

أوضح رئيس فريق الوساطة الجنوبية توت قلواك، مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية ،أن  إجتماع اليوم  بين وفد الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو واصل مناقشة القضايا العالقة بين الطرفين ، مؤكدا حدوث تقدم في بعض النقاط.

وترأس وفد الحكومة في المفاوضات اليوم عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد حسن التعايشي، فيما ترأس وفد الحركة الشعبية شمال، أمينها العام عمار آمون.

وأوضح قلواك في تصريح صحفي اليوم ،أن  وفد الحكومة قدم مقترحات بشأن بعض القضايا الخلافية ، وشار  إلى أن وفد الحركة الشعبية شمال طلب يوم غد مهلة  لدراسة هذه المقترحات والرد عليها في جلسة التفاوض المباشرة التي ستعقد يوم الإثنين المقبل بفندق بالم آفريكا بجوبا.

وقال قلواك رغم من إعلان الوساطة أن يوم غدٍ الأحد يعد نهاية للتفاوض ، إلا أن السلام أغلى، لذلك رأت الوساطة أن تُتيح الفرصة لوفدي الحكومة والحركة لمناقشة القضايا المختلف حولها، كلُ على حدا  لإيجاد المعالجات اللازمة لها، علي أن يكون يوم الثلاثاء المقبل هو الموعد النهائي لعملية التفاوض ، في حال وصول الطرفين لإتفاق يُرضي كل الشعب السوداني ويمهد الطريق نحو سلام شامل وعادل ومستدام في السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.