باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم تعلن بدء الإضراب المفتوح غداً

1٬220

الخرطوم : باج نيوز

أعلنت الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم  الدخول في الإضراب المفتوح اعتباراً من الغد.

و قالت الهيئة في بيان اطلع عليه “باج نيوز” إن أكثر من ألفي أستاذ شاركوا في الإضراب يومي و الثلاثاء و الأربعاء من الأسبوع الماضي ، مبينةً أنها تجري العديد من التحركات في سبيل الحصول على الضمانات الكافية من الجهات المعنية بعد التصريح الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 14 سبتمبر الجاري لضمان تطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي.

و أضافت “السادة أساتذة و أستاذات جامعة الخرطوم تؤكد الهيئة النقابية استمرار الإضراب حسب الجدول المعلن يوم الأحد 19 سبتمبر 2021م و إلى حين اشعار آخر”.

و في التاسع من الشهر الجاري أعلنت الهيئة عن جدول تصعيد بدأ الأسبوع الماضي بإضراب عن العمل خلال يومي “الثلاثاء” و “الأربعاء” على أن تبدأ الدخول في إضراب مفتوح غداً “الأحد”.

و الثلاثاء أعلن مجلس الوزراء  الاتفاق خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء ؛ عبدالله حمدوك استثناء الأستاذ الجامعي و الباحث من قانون الخدمة المدنية نهائياً، و تطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأساتذة و الباحثين في المراكز البحثية المختلفة.
إلا أن الهيئة ردت على المجلس في بيان أكدت فيه استمرار الإضراب حسب الجدول المعلن إلى حين صدور قرار رسمي مكتوب بتنفيذ الهيكل الراتبي الخاص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: