باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المنصة السودانية لمجابهة (كورونا) توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة

1٬615

الخرطوم: باج نيوز
وقعت المنصة السودانية لمجابهة وباء “كورونا” مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الاتحادية، وشراكة مع وزارة الصحة بولاية الخرطوم لتنسيق الجهود لمحاربة الوباء بعد إعلان وفاة أول حالة بالمرض في السودان.
وأوضحت المنصة أنها عقدت أول أجتماع إسفيري لها “السبت” الماضي ودقت خلاله ناقوس الخطر لمجابهة “الفيروس”، وأكدت أن النداء وجد إستجابة واسعة من المنظمات الطوعية بينها منظمة “الترس” لرعاية أسر شهداء الثورة، وجمعية الأطباء السودانيين بأمريكا، منظمة صدقات، اتحاد الصيادلة، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني والطوعي.

وأكدت المنصة إستجابة مجلس التخصصات الطبية لنداء وعدد من الأطباء بكلية الطب جامعة الخرطوم وجامعة الأحفاد وعدد من المستشفيات تشمل “مستشفي أم ضو بان، جعفر بن عوف المركزي، الأمين حامد، ومستشفى حوادث الأطفال بأم درمان” بالإضافة إلى جمعية حماية المستهلك وعدد من إختصاصيي الأطفال، وإنضم للمنصة عدد من الصحف القومية وموقع “باج نيوز” وخبراء في مجال الصحة العالمية.
وأعلنت المنصة دعم عدد من الشركات الوطنية للمبادرة وتأكيد مساهمتها لمجابهة الوباء، في موقف وطنى وتكاملي مشهود يجسد التعاضد الوطني.
وأعلنت المنظمة عن مساعي لجذب المزيد من الشركات بالقطاع الخاص للمساهمة معها التوعية المجتمعية، و توعية الكادر الطبي، توفير أدوات الوقاية الأساسية للكادر الطبي، وتوفير المنظفات لشرائح المجتمع المختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: