باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المجلس السيادي يُناقش ملف السلام في اجتماع بحضور رئيس الوزراء

1٬375

الخرطوم: باج نيوز

ناقش المجلس السيادي الانتقالي  مساء اليوم “الجمعة” ببيت الضيافة بالخرطوم في اجتماع بكامل عضويته وبحضور رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، تفاصيل زيارة وفده إلى جوبا ولقاء قادة الحركات المسلحة وما توصلوا إليه في ملف السلام.

 واوضح الأمين العام لرئاسة الجمهورية، الفريق ركن محمد علي إبراهيم، في تصريحات صحفية، أن المجلس استمع إلى تنوير حول زيارة وفده إلى جوبا ولقاءاته بقادة الحركات المسلحة.

وأشار إلى أن البند الثاني من الاجتماع ناقش الترتيبات الجارية لزيارة الرئيس الإريتري للبلاد غداً “السبت”.

وكان رئيس الوزراء  عبدالله حمدوك، أكد أمس الخميس”، التزامه بعملية السلام بالبلاد كأولوية لحكومته، وأثنى على مواقف الأطراف المتفاوضة على اتفاقية إعلان المبادئ التي تم التوقيع عليها الأربعاء، في مباحثات بين الطرفين بالعاصمة جوبا.

وأجرى حمدوك خلال زيارته لجوبا مباحثات مع الرئيس، سلفاكير ميارديت، نقل خلالها الطرفين تعهدهما بضرورة إيقاف الحرب والاتفاق على أن السلام بالدولتين هو الحل الأمثل لمعالجة الأزمات، وقال رئيس الوزراء، إنه يطمح إلى بناء علاقات استراتيجية راسخة ومتطورة، لا يحدها سقف مع جنوب السودان، وعقب لقاء سلفاكير دخل حمدوك في مشاورات مع الحركات المسلحة “الجبهة الثورية” و”الحركة الشعبية شمال جناح الحلو” كل على حده، وتركزت المباحثات حول الجهود الرامية لتحقيق السلام في السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: