باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

“المالية” تدعم مكافحة الكوليرا بـ “5” ملايين جنيه

661

الخرطوم باج نيوز

أعلنت وزارة الصحة السودانية، يوم الأربعاء، تسلمها دعماً بقيمة “5” ملايين جنيه من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، كدفعة أولى لمواجهة متطلبات القضاء على وباء الكوليرا في عدة ولايات سودانية.

وبلغت جملة الإصابات بالمرض حتى الثلاثاء طبقاً للصحة، “183” إصابة بعد تسجيل “7” إصابات جديدة بولايتي النيل الأزرق وسنار .

وأكد مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالوزارة، بابكر المقبول في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة انتشار وباء الكوليرا ، شروع الوزارة في توزيع الدفعة الأولى من الدعم على الولايات المستهدفة، والمتأثرة بالمرض، وبعض من الولايات التي ترتفع فيها إمكانية استقبال المرض.

وقال المقبول إن الوزارة في إنتظار المزيد من الدعم للإستجابة للمتطلبات لباقي الولايات بما يمكن من التعامل مع مستجدات الأحداث.

وكشف التقرير اليومي لوباء الكوليرا عن عدم تسجيل وفيات جديدة بالمرض عدا الحالات الثمانية المسجلة منذ يومين في حين بلغت الإصابات 183 إصابة تراكمياً منذ 28 أغسطس المنصرم وحتى الثلاثاء 24 سبتمبر بتسجيل 7 حالات جديدة منها  6بالنيل الأزرق “الروصيرص والدمازين” وحالة واحدة بسنار (أبو حجار”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: