باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

“المؤتمر السوداني” يقرر المشاركة في مجلسي السيادة والوزراء

1٬399

الخرطوم: باج نيوز

قرر المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني، مشاركة عضوية الحزب في مجلسي السيادة والوزراء، ودعا أجهزة الحزب إلى “السعي لجعل ذلك ممكناً”.

وأعلن أنه تم تحويل القرار للمكتب السياسي ليبذل جهده في النقاشات مع الحكومة والحرية والتغيير لترشيح عضوية كفؤة من الحزب في المواقع التنفيذية الممكنة في مجلس الوزراء.

وقال بيان بتوقيع رئيس المجلس المركزي للحزب عبد القيوم عوض السيد بدر اليوم “الأحد”، إنه بناء على طلب المكتب السياسي للحزب القاضي بمراجعة قرار المجلس السابق بعدم المشاركة في مجلسي السيادة والوزراء، وبعد التداول قرر المجلس في جلسته الإسفيرية أيام (4 و5 و6 يوليو) مشاركة عضويته في مجلسي السيادة والوزراء.

وأوضح أن القرار استند على الحيثيات والمسوغات لضرورة مراجعة القرار السابق مستندة على تقييم أداء الحكومة والحزب في الفترة الماضية وحجم الضرر من البعد عن مركز اتخاذ القرار، مما جعل الحزب غير قادر على المساهمة الإيجابية في دعم الحكومة وإسنادها بالأفكار والسياسات والكوادر العاملة.

ونوه إلى المستجدات السياسية المتعلقة بالتغيير الحكومي المرتقب، خصوصاً على ضوء اتفاق السلام والذي سينتج حكومة جديدة ستكون فيها الأحزاب المكونة للحرية والتغيير ممثلة أسوة برفاقها في الجبهة الثورية، وهو وضع يفرض على الحزب الوجود داخل الحكومة ذات الطبيعة السياسية القادمة، وإلا فإنه سيجد نفسه في موقع دعم حكومة تتخذ فيها القرارات قوى سياسية أخرى بالإنابة عنه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: