باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الكويت تقدم (4500) سلة غذائية وتغيث أكثر من (28) ألف متأثر من الفيضانات

803

الخرطوم: باج نيوز

نفذت جمعية العون المباشر الكويتية اليوم “السبت”، قافلة إغاثية كبرى للمتضررين من الفيضانات والأمطار بمناطق التمانيات، الإزيرقاب، والكدرو بمحلية بحري.

وفي الأثناء، تواصل توزيع الإغاثات من المواد الغذائية والإيوائية بمحلية جبل أولياء والمناطق المنكوبة والتي تستهدف (28.200) مستفيد بولايات السودان المختلفة.

وأوضح المدير القُطرِي لجمعية العون المباشر عبد المجيد جالي خلال إشرافه على تسليم الإغاثة للمتأثرين بمنطقة الكباشي اليوم، أنّ الإغاثة التي قدموها للمتأثرين من الفيضانات تستهدف (28.200) مستفيد، وتأتي امتداداً لإغاثات سابقة نفذتها العون المباشر في ولايات مختلفة رفعاً للضرر عن المتأثرين.

وقال إنه تم إعداد (4700) سلة غذائية للمتضررين، وأكد الشروع في تنفيذ إغاثات عاجلة إستجابةً للحاجيات المُلحة للشعب السوداني الشقيق بعد الظروف التي فرضتها السيول والفيضانات بولاية الخرطوم وولايات سودانية أخرى.

ونوه جالي إلى أن الجمعية كعادتها كانت دائماً سباقةً لنداءات الحكومة السودانية والشعب السوداني، وسبقَ ونفّذت مجموعة من الإغاثات بمناطق السودان المختلفة، وتنفِّذ الإغاثة هذا العام لأكثر المناطق المنكوبة بولاية الخرطوم.

وأعرب عن أملهِ أن تُسهم الإغاثة التي قدمتها جمعية العون المباشر الكويتية في رفع المعاناة عن المتضررين.

وفي السياق، قال مفوض العون الإنساني بولاية الخرطوم مصطفى آدم، إن دولة الكويت ظلت حاضنةً ومصدِرةً للخير وسبّاقةً لإغاثة المتضررين من خلال جمعية العون المباشر.

وامتدح التدخل الكويتي السريع لإغاثة المتأثرين من الفيضانات، وقال إن إغاثة الجمعية للمتضررين من السيول بـ(4500) سلة غذائية تشمل عدداً كبيراً جداً من المطلوبات.

وعبر عن شكرهم للمحسنين الذين هبوا لمساعدة المتضررين لدعوماتهم الكبيرة التي وصلت مباشرة للضحايا، وأشار إلى أنّ جمعية العون المباشر هي من أكثر المنظمات مساهمةً من حيث عدد المستفيدين، حيث وفّرت الاحتياجات الملحة التي فرضتها ظروف الفيضانات.

يذكر أن العون المباشر تُعد من أقدم الجمعيات في السودان، وظلت تعمل منذ 1984م في مجالات التعليم والمياه والصحة ورعاية الأيتام بجانب المشاريع المدِّرة للدخل للنساء للمساعدة في تخفيف الضائقة الإقتصادية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: