باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الكشف عن أسباب زيارة عبد الواحد نور إلى جوبا

2٬015

الخرطوم: باج نيوز
وفق بيانٍ رسمي.

أعلنت حركة جيش تحرير السودان عن وصول عبد الواحد محمد أحمد النور إلى عاصمة جنوب السودان، الأثنين.

وقال بيان صادر، الأثنين، ممهورًا بتوقيع الناطق الرسمي لحركة جيش تحرير السودان، محمد عبد الرحمن الناير، إنّ زيارة عبد الواحد محمد أحمد النور، تأتي تلبيةً لدعوة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت بهدف التباحث التباحث والتفاكر حول الطريقة المثلي لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام بالسودان والإستماع إلي رؤية الحركة في تحقيق السلام بالسودان.

وأشار البيان إلى أنّ قيادة الحركة ستقدّم شرحًا وافيًا لسلفاكير ميارديت وحكومة جنوب السودان عن مبادرة مؤتمر الحوار السوداني السوداني داخل الوطن  التى وعدت الحركة بإعلانها للرأي العام والجهات المعنية بالداخل والخارج.

وأضاف” الخطوة تأتي للخروج من حالة التوهان وانسداد الأفق السياسي والتأسيس إلى مشروعٍ وطني حقيقي يعالج جذور الأزمات التاريخية والوصول إلى سلام شامل وعادل ومستدام يضع حداً للنزيف السوداني وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وبناء دولة مواطنة متساوية بين جميع السودانيين”

وكشفت الحركة عن أنّ الزيارة لا علاقة لها بالتفاوض مع حكومة الخرطوم أو الإلتحاق بمنبر جوبا الذي أوضحت الحركة رأيها حوله منذ بدايته.

ومنذ أبريل 2019، يعيش السودان مرحلة انتقالية بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: