باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الغرف التجارية: جهود لتوفير الدعم المادي والعيني لدرء “كورونا”

853

الخرطوم: باج نيوز
أعلن اتحاد الغرف التجارية، تواصل الجهود لتوفير الدعم المادي والعيني لدرء ومكافحة جائحة “كورونا” التي اجتاحت العالم، ومنع انتشاره بالبلاد بتنسيق وتعاون مع الغرف المتخصصة.
وقالت الأمين العام للاتحاد د. علوية علي حسين، أن مبدأ المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص ومنذ بروز تداعيات الوباء عالميا ظل حاضراً، حيث بادرت الأمانة العامة بالتواصل مع لجنة الطوارئ واللجان الفنية بوزارة الصحة لمعرفة التدخلات العاجلة المطلوبة لمواجهة “كورونا”، واحتياجات مراكز الإيواء والعزل والفحص ووسائل النقل، والإعلان عن الاستعداد للمساهمة لتوفير الدعم للتوعية والوقاية بالمركز والولايات.
وأشارت علوية إلى التنسيق والتناغم بين الغرف المتخصصة بالاتحاد لتوفير الاحتياجات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والتي أعلنت الاستعداد للمشاركة في الجهد الوطني.
وأعلنت عن اطلاق عدد من المبادرات المكملة لبعضها البعض في إطار مبادرة اتحاد الغرف التجارية بالتنسيق مع الاجهزة واللجان المختصة الرسمية والمنصات المختلفة لمواجهة “كورونا”.
ولفتت إلى انطلاق مبادرة الغرفة القومية للمستوردين التي تم تدشين حملتها الإعلامية باعتبارها مبادرة نوعية تعتزم اللجان المختلفة لها إطلاقها اليوم أو غداً، وهي تهدف لتكثيف التوعية المجتمعية بمخاطر “كورونا” بطرق متخصصة وسط مجتمعات ذات خصوصية من المسنين وكبار السن والصم والبكم وفي الأحياء الطرفية وتجمعات الأسواق، بجانب توزيع معينات وأدوات الوقاية والمعقمات، إضافة إلى الجهود التي تبذل عبر لجان متخصصة لإطلاق مبادرة الغرفة القومية للمصدرين وغرفة الخدمات الاقتصادية لتقديم الدعم المادي والعيني والتوعوي لدرء فيروس “كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: