باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الصناعة تؤكد العمل لتخفيف آثار “كورونا” على القطاع الصناعي

621

الخرطوم: باج نيوز
أعلن وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله، أن الوزارة تعمل على عدد من السياسات في جانب الحماية والحذر والتشجيع وحل المعوقات في إطار دعم جهود الدولة لمكافحة وتخفيف آثار وباء فيروس “كورونا” الاقتصادية والمالية على القطاع الصناعي الخاص والعام.
وأكد الوكيل، حرص وزارته على اتخاذ كافة الاحتياطات الخاصة بحماية وسلامة العاملين بالوزارة مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء فيروس “كورونا المستجد”، دعماً لجهود الدولة ووزارة الصحة في هذا الصدد، وذلك باتباع الإرشادات اللازمة للوقاية من الفيروس.
ووجه الوكيل خلال اجتماع موسع ضم مديري الإدارات العامة والفرعية والمتخصصة بالوزارة بالوزارة “الثلاثاء”، وجه مديري الإدارات العامة بتوزيع الأدوار وتقسيم العمل عبر خطة عمل محكمة تضمن انسياب العمل بصورة سلسة منعاً للازدحام وتسييراً وتسهيلاً لدولاب العمل في الإدارات الخدمية التي ترتبط بصورة مباشرة بالمصدرين والمستوردين والمواطنين بصفة عامة، خاصة إدارات الإنتاج الصناعي والشؤون المالية والإدارية والتنمية الصناعية والاستثمار والاعلام والاستيراد والصادر والسجل.
ونبه لضرورة أخذ الحيطة والحذر والعمل بالتناوب وفق ما يراه مدير الإدارة المعنية في تكليف الموظفين للحد من انتشار المرض، والسماح لبعض الإدارات بإجازة وفق توجيهات اجتماع لجنة مجلس الوزراء في هذا الشأن للالتزام بحالة الطوارئ.
وأشار الوكيل، لضرورة توفير الكمامات والمعقمات للعاملين وترحليهم من وإلى منازلهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: