باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الصحة ترفع حالة التأهب القصوى بعد تسجيل (9) حالات جديدة بشلل

1٬045

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن (9) حالات جديدة مؤكدة لشلل الأطفال النوع (2) في سبع ولايات، بالإضافة حالتي إصابة إيجابية الفحص من المخالطين، ورفعت الوزارة حالات التأهب القصوى للتقصي، وأطلقت نداءات للجمعيات الطبية المتخصصة للتبليغ عن حالات الاشتباه ومدها بالمعلومات، وناشدت جميع القطاعات لتوفير الدعم لمكافحة الوباء خاصة وزارة الطاقة والتعدين بتوفير الوقود.

وقال مدير الإدارة العامة للرعاية الأساسية بالوزارة محمد سيد أحمد عبد الرحيم خلال اجتماع تنويري طارئ حول الحالات المؤكدة اليوم “الخميس”، إنهم خاطبوا وزارتي الدفاع والداخلية للتنسيق معهما لتنفيذ أنشطة الاستجابة والحد من الوباء، وأن الوزارة بصدد عقد اجتماع مع ولاة الولايات لتوفير الدعم السياسي والمالي واللوجستي لبرنامج التحصين. وأوضح أن الوزارة أعلمت مجلس الوزاراء بالحالات، وأن الوزيرة ستقوم بعرض تقرير مفصل للمجلس لتوفير الدعم اللازم.

من جانبه، قال منسق برنامج شلل الأطفال الصادق محجوب، إن فيروس (كورونا) أثر على التحصين بصورة عامة ومن ضمنها أنشطة تقصي الشلل الرخو، وأضاف بأن البرنامج تقصى وفحص العينات المشتبهة وشخصها بالمعمل القومي وتم إرسالها إلى المعمل الإقليمي لتحديد نوع الفيروس.

وذكر أن البرنامج أرسل موجهات لجميع الولايات لتعزيز التقصي، ونوه إلى أنه تم تبليغ حالات مشتبهة وأخذ عينات لعدد من الولايات وتم أمس إثبات ايجابية (12) عينة من (9) ولايات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: