باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الصحة بالخرطوم تكشف عن حالات انتحار بالأدوية وسط الشباب

1٬386

الخرطوم :باج نيوز

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تلقى مركز المعلومات الدوائية بإدارة الصيدلة بلاغات يوميا عن حالات تسمم أطفال بالدواء إضافة إلى حالات انتحار بين الشباب بإستخدام الأدوية .

وحذرت مدير إدارة الخدمات الصيدلانية بالإدارة العامة للصيدلة د. عبير فاروق أبو جبل خلال مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمى لسلامة المرضى والذى جاء هذا العام تحت شعار (دواء بلا اضرار )، حذرت من مغبة الإصابة بالتسمم جراء الاستخدام الخاطئ للأدوية. وناشدت الأمهات بضرورة إبعاد الدواء عن متناول الأطفال كما ناشدت الشباب بالإبتعاد عن تناول المخدرات لما تشكله من خطورة كبيرة على صحتهم .

من جانبها أكدت  رئيس قسم السلامة الدوائية بالإدارة العامة للصيدلة د .سوسن محمد عثمان. على اهمية دور المريض فى تقليل المخاطر المترتبة على الأخطاء فى تناول الدواء بعدم التردد فى إستشارة الطبيب حول أى مرض أو أعراض وخاصة فى حالات الحساسية أو الأزمة أو النساء الحوامل كما أشارت إلى أهمية الإلتزام بأنواع الطعام المناسب حتى لا يتعارض مع الدواء وذلك باستفسار الطبيب أو الصيدلى.

و نوهت مدير قسم الإستخدام الرشيد للأدوية د. تيسير محمد إدريس إلى الآثار المترتبة على الإستخدام غير الرشيد للدواء ومنها زيادة معدلات المراضة والوفيات وظهور مشكلة مقاومة المضادات الحيوية إضافة إلى الأضرار الأخرى .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: