باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“السيسي” يوضّح أهداف مبادرتهم المجتمعية العلمية لمكافحة”جائحة كورونا”

785

الخرطوم: باج نيوز

السيسي طالب أصحاب الأمراض المزمنة بالبقاء في منازلهم لمدة”3″ أشهر منعًا للإصابة بـ”كوفيد ـ19″.

أوضح استشاري الطب وجراحة العيون ـ رئيس المبادرة المجتمعية العلمية لمكافحة جائحة كوروناـ عبد الوهاب السيسي، أنّ مبادرتهم لمجابهة وباء كورونا المستجدّ بدأت منذ فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنّهم عملوا على إطلاق خطة استراتيجية للحكومة تشمل قفل المعابر والأسواق والمناطق التي تشهد ازدحامًا بما فيها الملاعب وشارع النيل منعًا لانتشار الوباء.

وأضاف” الحكومة عملت بخطى متسارعة لمجابهة فيروس كورونا وأغلقت كل المناطق التي قد تشهد تدافعًا جماهيريًا وهذه خطوة تحسب لها”.

وقال السيسي في مقابلة تلفزيونية إنّ ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس”كوفيد ـ19″ تأكّيد ورسالة لكل من يشكّك في عدم وجود الفيروس في السودان.

وتابع” أعتقد أنّه لا يستطيع أحد أنّ ينكر عدم وجود هذا الفيروس في السودان فأعداد الإصابات والوفيات في حالة تزايد مستمر والجميع الآن بدأ يعيش مع الواقع بانتشار الفيروس بالبلاد”.

وتطرّق السيسي إلى أهداف مبادرتهم تجاه وباء”كورونا”، مشيرًا إلى أنّ الرسالة الأساسية تشمل التوعية الصحية لكلّ أهل السودان.

وأضاف” مبادرتنا تستهدف المناطق البعيدة في السودان والقرى عن طريق شيوخ وربطنا هذه المبادرة بعدد من الأطباء الذين لديهم الخبرة بالوباء لمحاربة هذا الفيروس الشيطاني”.

وطالب السيسي بوضع خطة استراتيجية لما بعد نهاية فترة الحظر في السودان منعًا لانتشاره بصورةٍ أكبر.

وأضاف” أعتقد أنّ الحظر التدريجي يجب أنّ يكون وفقًا لانتشار الفيروس في المناطق بحيث يتمّ إغلاقها منعًا لنقله إلى منطقة أخرى، ولابدّ من إغلاق كلّ المطارات لمدة لا تقلّ عن شهر بجانب أمكانب التجمّعات وكلّ الأندية والمطاعم، وأنّ يتمّ تطبيق التباعد الاجتماعي في دواوين الحكومة لأنّه الحلّ الأسلم”.

ووجّه عبد الوهاب السيسي رسالةً إلى مجلس السيادة والوزراء، طالبهم فيها بالتواجد في المستشفيات والإشراف عليها بصورة كبيرة والتواجد عن قرب مع الأطباء.

وأكمل” يجب حلّ المشاكل أوّل بأوّل وهذا يحتاج إلى تكاتف حكومي مع الأطباء لأنّ هذه حرب تحتاج إلى تضافر كلّ الجهود”.

وحتى صباح”الجمعة” وصلت الإصابات بفيروس”كورونا” في السودان إلى”3138″، وتعافى”309″، وتوفي”121″.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: